فاليري يتألق مع أنجيه ويتمسك بأمل المشاركة مع تونس في الكان

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-03 00:38
يان فاليري مدافع منتخب تونس ونادي أنجيه الفرنسي (X/Angers SCO)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل المدافع الأيمن التونسي، يان فاليري، تألقه مع فريق أنجيه؛ إذ أسهم في تحقيق الفريق نتيجةَ التعادل أمام مضيفه أجاكسيو بنتيجة (1-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين، لحساب الجولة الـ16 من دوري الدرجة الثانية الفرنسي (ليغ 2).

وتحصل اللاعب التونسي على تقييم جيد نظير مردوده في مباراة فريقه أمام أجاكسيو؛ إذ لمس الكرة 81 مرة، وبلغت دقة تمريراته 72%، وفاز في 5 صراعات ثنائية، وتحصّل على خطأ من لاعبي الفريق الخصم، وقدّم تمريرة حاسمة جاءت بهدف فريقه الوحيد في المباراة.

ومنح موقع "Sofa Score" فاليري تقييمًا بلغ 6.9 من 10، نظير ما قدّمه ضد أجاكسيو.

ويعد الموسم الحالي ثاني أفضل مواسم فاليري في مسيرته الاحترافية؛ إذ لعب 15 مباراة وقدم تمريرتين حاسمتين، وأسهم بشكل كبيرة في احتلال أنجيه المركز الثاني حتى الآن برصيد 31 نقطة.

وكان موسم 2019-20 هو الأفضل بالنسبة إلى المدافع الأيمن صاحب الجنسيتين التونسية والفرنسية؛ إذ شارك خلاله مع ساوثهامبتون في 11 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، مقدمًا مستويات جيدة، ارتفعت خلالها قيمته السوقية إلى 7 ملايين يورو، قبل أن تتراجع إلى مليوني يورو في آخر تحديث من موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وخاض فاليري 7 مباريات دولية مع منتخب تونس الأول، ويأمل في حجز مكانه في قائمة منتخب "نسور قرطاج" الذي سيخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

شارك: