فالنسيا يدعو إلى احترام النادي وعدم وصف جماهيره بالعنصرية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-23 17:45
فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد واجه هتافات عنصرية من جماهير فالنسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر نادي فالنسيا بيانًا رسميًا جديدًا، اليوم الثلاثاء، يعلن فيه قيام الشرطة بتحديد 3 مشجعين قاموا بالتصرفات العنصرية ضد فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، خلال مباراة الفريقين ضمن الجولة الـ35 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأكد النادي في بيانه أن "العنصرية لا مكان لها في النادي وهو يتعاون مع السلطات في القضاء على العنصرية، مستشهدا بواقعة حصلت في عام 2019 رافضا في الوقت ذاته وصف جميع جماهير فالنسيا بالعنصرية، مؤكدا أن هناك الكثير من الارتباك والمعلومات الخاطئة تم تداولها في الأيام الأخيرة.

وجاء في البيان: "يرغب نادي فالنسيا في التأكيد أن الشرطة قد حددت ثلاثة مشجعين حتى الآن أساؤوا لفينيسيوس جونيور عنصريًا، خلال مباراة نهاية الأسبوع الماضي ضد ريال مدريد".

بيان فالنسيا حول الهتافات العنصرية ضد فينيسيوس

وأضاف: "يتعاون نادي فالنسيا مع السلطات في تحقيقاتها لوقف العنصرية في ميستايا.. ويجدد النادي إدانته الشديدة للعنصرية والعنف بجميع أشكاله ويتصرف بقوة ضد جميع الأشخاص المحددين بأقسى الإجراءات من خلال منعهم مدى الحياة من دخول ملعبنا".

وأكمل: "لا يتسامح النادي مع أي اعتداءات عنصرية، لا مكان للعنصرية في نادينا، مباراتنا أمام ريال مدريد تم بثها مباشرة، وغير صحيح بتاتًا أن الملعب كله أطلق إهانات عنصرية".

وشدد: "أظهرنا من خلال إجراءات ملموسة ومتسقة لسنوات أننا نادٍ محترم، في السنوات الأخيرة، قاد نادي فالنسيا مكافحة العنصرية، وطالب بضرورة وضع بروتوكولات لمكافحة هذه الآفة في ملاعب كرة القدم، وفي عام 2019، مُنع مشجع من الاستاد مدى الحياة لقيامه بإيماءات فاشية في مباراة خارج أرضه في الدوري الأوروبي".

وختم البيان بالقول: "لا مكان للعنصرية في كرة القدم ولا في المجتمع، نادي فالنسيا يدين العنصرية بشدة، لا يمكننا قبول تصنيف فالنسيا على أنهم مشجعين عنصريين، هذا غير صحيح، ونطالب بالاحترام".

وكان المهاجم، البالغ من العمر 22 عامًا، قد ندد بتعرضه لإهانات عنصرية من أحد مشجعين فالنسيا في الدقيقة (70) من المباراة التي انتهت بخسارة فريقه ريال مدريد أمام فالنسيا 1-0 ضمن الجولة الـ35 من الدوري الإسباني.

وأوضح زميله لوكاس فاسكيز أن جماهير فالنسيا نعتوه بـ"القرد". وتوجه اللاعب لجماهير ملعب المستايا ووجه إليهم إشارة بأنهم سيهبطون إلى الدرجة الثانية.

ودخل اللاعب البرازيلي في عدد من الحوارات الجانبية مع لاعبي فالنسيا ومع مشجعين، وهو ما دفع حكم اللقاء لاحتساب نحو 15 دقيقة كوقت محتسب بدلا من الضائع، وخرج في النهاية مطرودا ببطاقة حمراء مباشرة بسبب الاعتداء على أحد لاعبي فالنسيا.

شارك: