فالنسيا يحدد موقفه من اهتمام "أندية عملاقة" بضم يونس موسى

2023-01-15 11:16
الأمريكي يونس موسى متوسط ميدان فالنسيا الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن فالنسيا المنافس في الدوري الإسباني يرفض رحيل نجمه الأمريكي يونس موسى، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية حاليًا.

وكشفت الصحيفة أن موسى يُعد محط أنظار ناديَي تشيلسي وأرسنال الإنجليزيين، بالإضافة إلى إنتر ميلان الإيطالي، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الجارية حاليًا، لكن إدارة ناديه رفضت التفاوض حول مستقبله.

وشددت الصحيفة أن إدارة "الخفافيش" تدرك أن يونس موسى لن يظل طويلًا بالفريق؛ نظرًا لموهبته الفذة، لكنهم يأملون بقاءه في صفوف الفريق حتى نهاية الموسم الجاري على أقل تقدير.

وأردفت الصحيفة أن تزايد الاهتمام بالنجم الأمريكي بدأ منذ ظهوره مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2022 التي اختتمت الشهر الماضي في قطر، بعد أن قدم مستويات كبيرة خلال مشوار أبناء العم سام في البطولة.

وشددت الصحيفة على أن المنافسة على ضم لاعب الوسط الدولي ستتسع خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وسيدخل على خط التفاوض مع اللاعب أندية أوروبية جديدة.

وبينت الصحيفة أن أرسنال أكثر الأندية الراغبة بالحصول على خدمات يونس موسى، كون الأخير تدرب في أكاديمية الفريق عام 2012 حينما كان عمره 9 سنوات فقط، وخاصةً مع إيمان إدارة النادي اللندني بموهبة اللاعب الأمريكي، وسعيها لاستعادته بأقرب وقت ممكن.

من جانبه، قال الصحفي، الإيطالي فابريزيو رومانو، المختص في انتقالات اللاعبين: "يونس موسى يبدو ملتزمًا بإنهاء الموسم مع فالنسيا، على الرغم من اهتمام الفرق الأوروبية، والتي تأمل بانتقال (اللاعب) إلى صفوفها خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية".

يذكر أن نجم فالنسيا الشاب كان مؤهلًا لتمثيل منتخب غانا، وطنه الأم، أو منتخب إيطاليا، إلى جانب منتخبي إنجلترا وأمريكا؛ كونه وُلد في نيويورك لأبوين غانيين، ومن ثم عاش 9 سنوات في إيطاليا ليحصل على الجنسية، ومن بعدها انتقل للعيش في إنجلترا، ولعب هناك مع أكاديمية أرسنال من 2012 وحتى 2019، لكنه اختار تمثيل الولايات المتحدة في المنافسات الدولية، وذلك منذ مارس/ آذار 2021.

وأصبح موسى أول أمريكي يوقع لفالنسيا عندما انضم إلى عملاق الليغا من أرسنال في عام 2019، في صفقة انتقال مجانية، ولم يستغرق الشاب سوى عام واحد ليجد طريقه إلى فريق فالنسيا الأول، ويبدأ اللعب أساسيًا، حيث كان مدرب الفريق في ذلك الوقت، خافيير غارسيا، معجبًا جدًا بيونس، لدرجة أنه جعله لاعبًا أساسيًا في فريق "الخفافيش"، على الرغم من صغر سنه (17 سنة).

ويُعد موسى موهبة متعددة الاستخدامات، حيث يمكن أن يلعب في خط الوسط، وكذلك كجناح مهاجم، وهو لاعب سريع ومهاري، يملك القدرة على استلام الكرة في مساحات ضيقة.

شارك: