فالفيردي يدخل تاريخ الكلاسيكو برقم مميز

2021-06-08 09:01
فيديريكو فالفيردي يحتفل مع بنزيمة بهدفه في شباك برشلونة (getty)
Source
+ الخط -

نجح الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي، متوسط ميدان ريال مدريد، في قص شريط أهداف مواجهة فريقه لبرشلونة، ضمن منافسات الجولة السابعة لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "لا ليغا سانتاندير".


واستغل فالفيردي (22 عاما) انطلاقة وتمريرة ساحرة من زميله المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، مودعا الكرة شباك برشلونة ببراعةٍ كبيرة، عقب مرور 4 دقائق و49 ثانية من صافرة البداية.


ويعد هذا الهدف هو الأسرع لريال مدريد، في مباريات الكلاسيكو، على أرضية ملعب برشلونة "كامب نو"، منذ هدف الهولندي المعتزل رود فان نيستلروي، خلال مباراةٍ جمعت الفريقين يوم العاشر من مارس/أذار للعام الميلادي 2007، حسب ما أورده الصحافي الإسباني الشهير أليكسيس ماريا تامايو، المسؤول عن إدارة حساب "ميستر شيب" للإحصاءات.


وتصنف المباراة المشار إليها في إحصائية تامايو على كونها واحدة من أبرز مباريات الكلاسيكو بالعصر الحديث؛ خاصة وأن نتيجتها النهائية آلت إلى واقع تعادل الفريقين إيجابيا، بثلاثة أهدافٍ في كل شبكة.

في سياقٍ متصل، بات فالفيردي أول لاعب أوروغوائي يسجل هدفا لريال مدريد في تاريخ مباريات الكلاسيكو، وفقا لمعلومة مثيرة نشرها الصحافي ماريا تامايو أيضا.

شارك: