غياب 5 نجوم عن البرازيل في كوبا أمريكا 2021

2021-06-13 13:01
المنتخب البرازيلي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

باعتبار أن البرازيل هي منجم المواهب الأول في عالم كرة القدم، فإن قائمة منتخب السيليساو تفقد العديد من اللاعبين المميزين في كل مشاركة بمسابقة قارية أو دولية، بالنظر إلى القاعدة الهائلة من النجوم، ونرصد في هذا التقرير أبزر اللاعبين المستبعدين من قائمة المدرب تيتي في كوبا أمريكا 2021.

تنطلق البطولة منتصف شهر يونيو المقبل بمشاركة 10 منتخبات تم توزيعهم على مجموعتين، يترأس المنتخب البرازيلي المجموعة الأولى إلى جانب كولومبيا والإكوادور وفنزويلا وبيرو. وبطبيعة الحال تتسيّد الأرجنتين المجموعة الثانية التي تضم معها تشيلي وبوليفيا وباراغواي وأوروغواي.

يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأوائل إلى الدور الثاني من المسابقة، ويتم استبعاد منتخب واحد من كل مجموعة، ليكتمل نصاب ربع النهائي بثمانية منتخبات يتواجهون بنظام خروج المغلوب وصولًا إلى المباراة النهائية.


الأورغواي صاحبة نصيب الأسد من بطولات كوبا أمريكا بواقع 15 مرة، تليها الأرجنتين التي فازت بـ14 كأسًا، ثم البرازيل حاملة اللقب ولديها 9 كئوس، أقرب المنافسين للثلاثي الكبير في القارة هو باراغواي وتشيلي وبيرو بمرتين فقط بصفة البطل.

 

أبرز اللاعبين الغائبين عن البرازيل في كوبا أمريكا 2021.

ديفيد لويز: المدافع صاحب الـ35 عامًا خرج من حسابات المدرب تيتي، وليست المرة الأولى التي يستبعد فيها من مسابقة كوبا أمريكا بالنظر إلى قائمة البرازيل في نسخة عام 2016. يعتبر لويز لاعبًا حرًا حاليا بعد انتهاء عقده مع آرسنال الإنجليزي، ومر بموسم سيئ لعب خلاله 17 مباراة فقط بالبريميرليغ. استدعى تيتي الثلاثي إيدير ميليتاو وتياغو سيلفا وماركينيوس.


آرثر ميلو: لم يترك لاعب الوسط البالغ من العمر 24 عامًا، انطباعًا جيدًا في يوفنتوس بموسمه الأول على الإطلاق في تورينو إثر صفقة تبادلية بميراليم بيانيتش. تم استخدام ميلو في أغلب فترات الموسم كلاعب بديل بدور ثانوي، لذلك لم ير تيتي حاجة لاستدعائه، وفضّل عليه لوكاس باكيتا من ليون ودوغلاس لويز من أستون فيلا.


فيرناندينيو: رُغم عمره البالغ 36 عامًا، فإن نجم الوسط الدفاعي لمانشستر سيتي الإنجليزي يبقى ضمن أفضل اللاعبين في مركزه بالبريميرليغ، وبدأت أدواره في التقلّص تباعًا بعد انتداب الشاب الإسباني رودري من أتلتيكو مدريد. ربما سيعلن اللاعب الاعتزال الدولي بعد استبعاده من كوبا أمريكا. اختار المدرب تيتي في هذا المركز كلا من كاسيميرو وفابينيو وفريد.


رودريغو: لا يعتبر الجناح الواعد أحد الأعمدة الرئيسية في ريال مدريد لكنه يبقى ورقة رابحة على أي حال عندما يشارك ويأخذ فرصته، فقدّم 6 تمريرات حاسمة هذا الموسم مع اللوس بلانكوس ويمكن اعتباره أحد أفضل اللاعبين في الشق الهجومي، فضّل المدرب تيتي توجيه دعوة إلى زميله فينيسيوس جونيور وإيفرتون سواريز، في الأخير نيمار جونيور سيكون الأساسي في منصب الجناح الأيسر.


أليكس تيليس: أدّى وصول الظهير الأيسر البرازيلي إلى مانشستر يونايتد إلى ارتفاع نسق زميله لوك شاو، الذي صار لاعبًا أساسيًا في الجهة اليسرى تاركًا تيليس على مقاعد البدلاء معظم أوقات الموسم، فقط بدأ 8 مباريات في البريميرليغ. خيارات تيتي في تلك الجبهة صبّت في صالح رينان لودي من أتلتيكو مدريد وأليكس ساندرو من يوفنتوس.

شارك: