غياب ميسي- الكشف عن قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2022

2022-09-07 14:55
الأرجنتيني ليونيل ميسي أكثر لاعب فاز بجائزة الكرة الذهبية 7 مرات (Getty)
إسماعيل أحمد
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، مساء الجمعة 12 أغسطس/ آب، عن هوية المرشحين الـ30 للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، آخر الفائزين بالجائزة، ليُتوج بها للمرة السابعة في مسيرته، موسعاً الفارق بينه وبين لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يُعد ثاني أكثر اللاعبين فوزا بالجائزة برصيد 5 ألقاب.

لكن اختيار المُرشحين الـ30 للفوز بجائزة 2022 لم يتضمن اسم ميسي، في مشهد وصفه متابعون بـ"المفاجأة الصارخة"، وكذلك عرفت قائمة المُرشحين غياباً لافتاً أيضاً لزميل ميسي في باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا.

ويُعد مهاجم ريال مدريد الإسباني، الفرنسي كريم بنزيما، المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية 2022، وفقاً لمحللين، بعد أن قاد الملكي في الموسم الماضي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخ النادي.

وكشفت المجلة الفرنسية أسماء المرشحين للجائزة على 6 دفعات نشرتها مساء الجمعة (12 أغسطس)، كل دفعة تضم 5 أسماء، على أن يتم الكشف عن هوية الفائز بالجائزة في حفل يُقام يوم الاثنين 17 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

وضمت الدفعة الأولى من قائمة المرشحين للجائزة 5 لاعبين؛ هم البجليكي تيبو كورتوا (ريال مدريد)، والبرتغالي رفائيل لياو (ميلان)، والألماني جوشوا كيميتش (بايرن ميونيخ)، والفرنسي كريستوفر نكونكو (لايبزيغ)، والمصري محمد صلاح (ليفربول).

وضمت الدفعة الثانية من قائمة المرشحين للجائزة 5 لاعبين آخرين؛ هم الإنجليزي ترنت ألكساندر أرنولد (ليفربول)، والبرازيلي فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، والبرتغالي برناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، والكولومبي لويس دياز (ليفربول)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (الذي انتقل من بايرن ميونيخ إلى برشلونة).

وتألفت الدفعة الثالثة من الجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي)، والبرازيلي كارلوس كاسيميرو (ريال مدريد)، والكوري الجنوبي سون هيونغ مين (توتنهام)، والبرازيلي فابينيو (ليفربول)، والفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد).

وضمت الدفعة الرابعة الفرنسي مايك ماينان (ميلان)، والإنجليزي هاري كين (توتنهام)، والأوروغوياني داروين نونيز (الذي انتقل من بنفيكا إلى ليفربول)، والإنجليزي فيل فودين (مانشستر سيتي)، والسنغالي ساديو ماني (الذي انتقل من ليفربول إلى بايرن ميونيخ).

وتألفت الدفعة الخامسة من الإيفواري سيباستيان هالير (الذي انتقل من أياكس أمستردام إلى بوروسيا دورتموند)، والكراوتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)، والألماني أنطونيو روديغر (الذي انتقل من تشيلسي إلى ريال مدريد)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)، والبلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي).

وضمت الدفعة الأخيرة الصربي دوشان فلاهوفيتش (يوفنتوس)، والهولندي فيرجيل فان ديك (ليفربول)، والفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، والنرويجي إيرلينغ هالاند (الذي انتقل من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي)، والبرتغالي جواو كانسيلو (مانشستر سيتي).

شارك: