فرانس فوتبول تكشف عن المرشحين لجوائز 2022

2022-08-12 22:32
الكشف عن الفائز بالكرة الذهبية 2022 سيكون يوم الاثنين 17 أكتوبر/ تشرين الأول القادم (Getty)
إسماعيل أحمد
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، الجمعة 12 أغسطس/ آب، عن قوائم المرشحين لنيل جوائزها في عام 2022، وأبرزها جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم، وجائزة "كوبا" لأفضل لاعب شاب، وجائزة "ياشين" لأفضل حارس مرمى.

ويُعد الفرنسي كريم بنزيما المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية 2022، وفقا لمحللين، وفي المقابل يتنافس نجوم من ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وتشيلسي وغيرها من الأندية، على جائزتي كوبا وياشين.

المغربي ياسين بونو حاضر في قائمة المرشحين لجائزة ياشين 2022

وسجل حارس إشبيلية الإسباني، المغربي ياسين بونو، حضوره في قائمة المرشحين لجائزة ياشين، إلى جانب البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول)، والبلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد)، والبرازيلي إيدرسون مورايس (مانشستر سيتي)، والفرنسي مايك ماينان (ميلان)، والسنغالي إدوارد ميندي (تشيلسي)، والألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، والسلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)، والألماني كيفن تراب (آينتراخت فرانكفورت، والفرنسي هوغو لوريس (توتنهام هوتسبير).

بدء الإعلان عن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022

بدأت "فرانس فوتبول" الإعلان، على دفعات عن أسماء المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2022، وضمت الدفعة الأولى 5 مرشحين، هم البلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد)، والبرتغالي رفائيل لياو (ميلان)، والألماني جوشوا كيميتش (بايرن ميونيخ)، والفرنسي كريستوفر نكونكو (لايبزيغ)، والمصري محمد صلاح (ليفربول).

وضمت الدفعة الثانية من قائمة المرشحين للجائزة 5 لاعبين آخرين؛ هم الإنجليزي ترنت ألكساندر أرنولد (ليفربول)، والبرازيلي فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، والبرتغالي برناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، والكولومبي لويس دياز (ليفربول)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (الذي انتقل من بايرن ميونيخ إلى برشلونة).

وتألفت الدفعة الثالثة من الجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي)، والبرازيلي كارلوس كاسيميرو (ريال مدريد)، والكوري الجنوبي سون هيونغ مين (توتنهام)، والبرازيلي فابينيو (ليفربول)، والفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد).

وضمت الدفعة الرابعة الفرنسي مايك ماينان (ميلان)، والإنجليزي هاري كين (توتنهام)، والأوروغوياني داروين نونيز (الذي انتقل من بنفيكا إلى ليفربول)، والإنجليزي فيل فودين (مانشستر سيتي)، والسنغالي ساديو ماني (الذي انتقل من ليفربول إلى بايرن ميونيخ).

وتألفت الدفعة الخامسة من الإيفواري سيباستيان هالير (الذي انتقل من أياكس أمستردام إلى بوروسيا دورتموند)، والكراوتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)، والألماني أنطونيو روديغر (الذي انتقل من تشيلسي إلى ريال مدريد)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)، والبلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي).

وضمت الدفعة الأخيرة الصربي دوشان فلاهوفيتش (يوفنتوس)، والهولندي فيرجيل فان ديك (ليفربول)، والفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، والنرويجي إيرلينغ هالاند (الذي انتقل من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي)، والبرتغالي جواو كانسيلو (مانشستر سيتي).

قائمة المرشحين لجائزة كوبا 2022

ضمت قائمة المرشحين لنيل جائزة كوبا 10 لاعبين؛ هم الألماني كريم أديمي والإنجليزي جود بيلينغهام (دورتموند)، والفرنسي إدواردو كامافينغا (ريال مدريد)، والإسباني غافي بايز (برشلونة)، والألماني جمال موسيالا والهولندي ريان جرافينبيرش (بايرن ميونيخ)، والكرواتي جوسكو غفارديول (لايبزيغ)، والبرتغالي نونو مينديز (باريس سان جيرمان)، والإنجليزي بوكايو ساكا (أرسنال)، والألماني فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن).

شارك: