هل كان ليونيل ميسي طالع نحس على الباريسي؟ الإحصاءات تجيب

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 13:12
الأرجنتيني ليونيل ميسي بقميص فريقه السابق باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان ليونيل ميسي -وما يزال- الأسطورة الذي يعدّ حضوره بقميص أي فريق دعامة أساسية لتحقيق الفوز وحصد الألقاب، وهو ما تحكيه إنجازات مسيرته، إلى حدود محطته مع باريس سان جيرمان، التي حملت معها إحصائية غريبة ألبست النجم الأرجنتيني "عباءة الفشل"، ولو في سياق محدّد.

وفي سيناريو صادم للتوقعات التي كانت تصبّ في خانة اعتزال "البرغوث" داخل قلعة "كامب نو"، ومع نادي بداياته في أوروبا، اضطر ليونيل ميسي في صيف 2021 إلى مغادرة برشلونة، بسبب الوضع الاقتصادي المتأزم للأخير، والانتقال إلى النادي الباريسي عبر صفقة مجانية، ليقضي عامين داخل قلعة "بارك دي برانس".

ليونيل ميسي و"نحس" دوري الأبطال مع الباريسي

حملت "الريمونتادا" الباريسية أمام برشلونة على ملعب "لويس كومبانيس" بالذات لحساب إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، أمس الثلاثاء، معها إحصائية غريبة استحضرت مجددًا الأيقونة ميسي ووضعته في "قفص الاتهام".

وتبرز إحصائية لافتة أنّ حضور ليونيل ميسي في دوري الأبطال بقميص الباريسيين، اقترن بإخفاقين متتاليين، حيث غادر الفريق من دور الستة عشر في موسمي 2021-2022 و2022-2023.

وغادر باريس سان جيرمان المسابقة الأوروبية في موسم 2021-2022 من دور الـ16، على يدي عملاق المسابقة وحامل الرقم القياسي في التتويج بلقبها (14 مرة) ريال مدريد (1-0 و1-3)، ومن نفس الدور تجرّع مرارة الانسحاب في الموسم الموالي 2022-2023، إثر خسارتين أمام بايرن ميونخ (0-1 و2-0).

بالمقابل، فقد نجح الـ"بي.أس.جي" في غياب ليونيل ميسي في الوصول إلى النهائي في عام 2020 قبل أن يخسر اللقب أمام بايرن ميونخ (0-1)، ثم بلغ نصف النهائي في 2021 قبل السقوط أمام مانشستر سيتي (2-1 و2-0)، وسيكون أمام فرصة متجددة لبلوغ نهائي النسخة الحالية والتتويج باللقب.وأزاح باريس سان جيرمان نظيره برشلونة من الدور ربع النهائي، عقب فوزه عليه إيابًا في ملعبه بالذات بنتيجة (1-4)، رغم تأخره ذهابًا على معقل "بارك دي برانس" بنتيجة (2-3)، ليواجه الباريسيون نظراءهم في بوروسيا دورتموند الذين تأهلوا بدورهم إلى المربع الذهبي، بعد تغلبهم في مجموع المباراتين على أتلتيكو مدريد بنتيجة (2-1 ذهابًا و4-2 إيابًا).

ويمكن القول إن تجربة ميسي لم تكن رائعة في باريس عمومًا؛ حيث عانى المهاجم الأرجنتيني في التأقلم مع أجواء ناديه الجديد، رغم قدرته على التألق في الكثير من المباريات، خاصةً بموسمه الثاني.

ولم يجدّد الأسطورة المتوج بجائزة الكرة الذهبية 8 مرات (رقم قياسي) تعاقده مع باريس سان جيرمان، قبل أن يُكمل انتقاله إلى إنتر ميامي الأمريكي، صيف العام الماضي 2023، عبر صفقة انتقال حر أخرى.

جدير بالذكر أنّ ليونيل ميسي يقضي موسمه الثاني في إنتر ميامي، حيث انضم النجم الأرجنتيني إلى النادي الأمريكي، قبل أقل من 9 أشهر، وتحديدًا في يوليو/ تموز الماضي، قادمًا من باريس سان جيرمان في صفقة انتقال مجانية.

شارك: