غيابات مؤثرة عن مانشستر سيتي أمام ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 22:05
أرشيفية- جانب من مباراة سابقة بين مانشستر سيتي وريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لن يكون الإسباني، بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي قادرًا على الاعتماد على لاعبين من أهم لاعبي فريقه في مباراة ريال مدريد بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتُقام مباراة الذهاب بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في ملعب "سانتياغو برنابيو"، مساء غد الثلاثاء 9 أبريل/ نيسان، وتنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.

وسافرت بعثة مانشستر سيتي بالفعل إلى مدريد، اليوم الإثنين، وغاب عن قائمة النادي السماوي، ثنائي الدفاع كايل ووكر وناثان آكي في ظل عدم تعافيهما من الإصابة.

آكي ووكر يغيبان عن مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي

وكان كايل ووكر قد تعرض لإصابة في فترة التوقف الدولي خلال مباراة البرازيل وإنجلترا الودية، ولم يكمل المباراة لمُعاناته من مشكلة في أوتار الركبة، وغاب عن المباريات الثلاثة الماضية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

3 مؤشرات إيجابية في السيتي قبل صدام ريال مدريد

وكان النادي السماوي يُعاني من عدة إصابات قبل ملاقاة ريال مدريد؛ ولكن تقلص عدد المُصابين إلى اثنين فقط، مع تعافي كل من جون ستونز والحارس إيدرسون مورايس، بينما لم يسافر ووكر وآكي في ظل عدم تعافيهما من الإصابة.

بينما ناثان أكي، كان عانى من إصابة في العضلة الخلفية للساق، تعرّض لها في مباراة أرسنال، برسم الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي وغادر على إثرها اللقاء.

يُشار إلى أن كايل ووكر شارك في 35 مباراة بمُختلف المسابقات هذا الموسم مع النادي السماوي، ولم يسجل النجم الإنجليزي أي هدف مع النادي السماوي وقدّم ثلاث تمريرات حاسمة.

مانشستر سيتي وريال مدريد | صراع متجدّد في دوري الأبطال

وباتت مواجهة ريال مدريد ومانشستر سيتي اعتياديةً مؤخرًا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث جمعتهما 6 مباريات في السنوات الثلاثة الماضية.

وكانت المواجهة الأولى بينهما، في فبراير/ شباط عام 2020، حيث التقى الفريقان في دور الـ16، وانتصر مانشستر سيتي في مباراة الذهاب والإياب (2-1)، ليتأهل بنتيجة (4-2)؛ اللقاء الثاني جمع بينهما بعد عامين في عام 2022، وكان في نصف النهائي، وهي مباراة لا تنساها جماهير ريال مدريد على وجه الخصوص، حيث كان "الميرينغي" خسر ذهابًا (4-3)، قبل أن يفوز النادي الملكي بعد التمديد (3-1)، ليتأهل بنتيجة (6-5) في مجموع المباراتين إلى النهائي ويتوج باللقب في تلك النسخة.

أمّا في العام الماضي، فالتقى الفريقان في نصف النهائي أيضًا، وهذه المرة حسم التعادل مباراة الذهاب (1-1)، فيما خسر ريال مدريد (4-0) إيابًا، ليبلغ مانشستر سيتي النهائي ويتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد التفوق على إنتر ميلان في النهائي بفضل هدف الإسباني رودري.

شارك: