غوانغزو يدشن مسيرته بالتعادل وشنغهاي يحقق فوزاً ثانيا

2021-06-08 09:01
مواجهة سلبية بين غوانغزو الصيني وسوون الكوري الجنوبي (Getty)
Source
+ الخط -

بدأ غوانغزو إيفرغراند الصيني، مسيرته في دوري أبطال آسيا 2020 بتحقيق نتيجة التعادل السلبي أمام سوون سامسون بلووينغز الكوري الجنوبي في المباراة التي أقيمت على استاد خليفة الدولي ضمن منافسات المجموعة السابعة.

ولم تسنح الفرصة أمام الفريق الصيني لتدشين مشاركته في البطولة قبل توقفها بسبب جائحة كورونا، لكنه بدأها اليوم على أمل أن يتمكن من استعادة اللقب الذي أحرزه مرتين عامي 2013 و2015.

وتبادل الفريقان المحاولات مع أفضلية نسبية لصالح سوون، لكن دون أن ينجح أي منهما في التسجيل. وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء، بلقاء وحيد يلتقي فيه  غوانغزو مع فيسيل كوبي الياني.

ويتصدر فيسيل كوبي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من غوانغزو وسوون، علماً بأن المجموعة كانت تضم جوهور دار التعظيم الذي انسحب بسبب قيود السفر في ماليزيا ما أجبر الاتحاد الآسيوي على إلغاء نتائجه.

وفي المجموعة الثامنة، حقق شنغهاي الصيني فوزه الثاني على حساب تشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي 2-1. وسجل ليو وينجون (11) والبرازيلي هالك (82 من ضربة جزاء) هدفي شنغهاي، والبرازيلي غوستافو (24) هدف تشونبوك.

ويتصدر يوكوهاما مارينوس الياباني الترتيب مع ست نقاط بفارق الأهداف أمام الفريق الصيني. وتستضيف الدوحة مباريات أندية الشرق، بعد تعليقها منذ آذار/مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث ستقام الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة كما حدث لأندية الغرب التي أقيمت في الدوحة ونجح في نهايتها بيرسيبوليس الإيراني من بلوغ النهائي الكبير.

شارك: