غوارديولا يوجه رسالة لنجم السيتي: عليه أن ينافس محرز

2023-02-20 17:30
الجزائري رياض محرز مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، رسالة قوية إلى نجمه رياض محرز، خلال حديثه عن المنافسة داخل الفريق وحالة الإنجليزي فيل فودين، وذلك قبل مواجهة لايبزيغ الألماني، المرتقبة يوم الأربعاء القادم، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وكان غوارديولا قد فضل إراحة محرز في المواجهة الأخيرة للفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز، أمام نوتينغهام فورست (1-1)، حيث لم يلعب الدولي الجزائري أي دقيقة في هذه المباراة، التي بدأها فودين كأساسي، بالرغم من وجود الدولي الجزائري في أفضل حالاته.

ورغم أدائه الجيد وصنعه العديد من الفرص السانحة للتهديف، فإن فودين افتقد اللمسة الأخيرة في مواجهة نوتينغهام، خاصة اللقطة التي جاءت في الدقائق الأخيرة، حيث بدا مترددًا بين التسديد أو التمرير نحو إيرلينغ هالاند، قبل أن يسقط ويفقد الكرة.

وعلق غوارديولا على تلك اللقطة، في تصريحات نقلها موقع "مانشستر إيفينينغ نيوز": "كان على فودين أن يسجل"، وأشار ذات المصدر إلى أن فودين خسر واحدة من عدة فرص جيدة تم تضييعها وكلفت "البلوز" نقطتين في السباق نحو اللقب.

وردًا على سؤال عمّا إذا كان فودين محبطًا، قال غوارديولا: "لا أعرف.. عليه أن ينافس رياض محرز، الذي أبلى بلاء حسنًا، واللاعبين الآخرين. لا يتعلق الأمر بالإحباط، إنه يؤدي أفضل ما يمكن، وبعد ذلك، سيكون الأمر سهلًا".

وصنف متابعون تصريحات غوارديولا في خانة رفع معنويات النجم الجزائري، بعد قرار عدم إشراكه في مواجهة نوتينغهام، وأشار المتابعون أنفسهم إلى أن المدرب الملقب بـ"الفيلسوف" منح محرز أملًا كبيرًا في العودة إلى التشكيل الأساسي بمناسبة اللقاء القادم أمام لايبزيغ، في دوري الأبطال، حيث يبحث الفريق عن تسجيل الأهداف وتحقيق نتيجة إيجابية، قبل مباراة الإياب.

غوارديولا يتحدث عن فودين والمنافسة مع محرز

وأكد الموقع المقرب جدا من نادي مانشستر سيتي، أن لعب محرز بشكل جيد، يرشحه للتقدم على فودين في الوقت الحالي - وربما يكون قد حصل على راحة في نوتنغهام قبل رحلة دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع بعد سبع مشاركات متتالية مسبقا، مشيرا إلى أنه وعلى الجانب الآخر، يشعر جاك غريليش بأنه لا يمكن المساس به كجناح أيسر.

وتألق محرز مع السيتي بشكل لافت للانتباه الشهر الماضي في مباريات الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد على حد سواء، بفضل أدائه المميز؛ إذ شارك في 6 مباريات، سجل خلالها 5 أهداف، بالإضافة إلى تقديمه تمريرتين حاسمتين، (لعب 3 مباريات في "البريميرليغ" سجل خلالها 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين)، مسهمًا بقسط كبير في فوز فريقه بمباريات مهمة أمام خصوم كبار على غرار توتنهام وتشيلسي.

أما إجمالًا، فقد خاض محرز 29 مباراة هذا الموسم مع مانشستر سيتي في جميع المسابقات، وأسهم في 16 هدفًا، من خلال تسجيل 11 هدفًا وتقديم 5 تمريرات حاسمة.

شارك: