غوارديولا ينافس مدربَين إيطاليين على جائزة The Best في 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-13 16:47
الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الأربعاء، عن القائمة المختصرة للمدربين المرشحين للفوز بجائزة "The Best" لأفضل مدرب في العالم لعام 2023، حيث ضمت كلًّا من الإسباني بيب غوارديولا إضافة إلى الإيطاليين لوتشيانو سباليتي وسيموني إنزاغي. 

وسيكون غوارديولا المتوج بالثلاثية التاريخية (دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي) في الموسم الماضي مع مانشستر سيتي في صراع شديد مع سباليتي، مدرب المنتخب الإيطالي حاليًا والمدرب السابق لنابولي، وكذلك إنزاغي مدرب إنتر ميلان.

ويبدو أن مدرب مانشستر سيتي يتفوق على منافسيه من حيث حصد الألقاب خلال عام 2023، حيث بعد تتويجه بالثلاثية، أضاف إليها لقب كأس السوبر الأوروبي مطلع الموسم الحالي، بفوزه على إشبيلية بطل مسابقة الدوري الأوروبي.

بينما نجح سباليتي في الفوز بلقب الدوري الإيطالي برفقة نابولي في الموسم الماضي، كما بلغ معه ربع نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخرج أمام ميلان، كما نال سباليتي جائزة أفضل مدرب في الدوري الإيطالي في الموسم الماضي.

بدوره، حقق إنزاغي لقبًا واحدًا خلال العام الحالي مع إنتر ميلان، تمثل في لقب كأس إيطاليا، بينما بلغ نهائي المسابقة الأعرق أوروبيًا، دوري الأبطال، قبل أن يخسر اللقب أمام مانشستر سيتي في نهائي إسطنبول.

وكان "فيفا" قد نشر يوم أمس الثلاثاء، القائمة المختصرة لحراس المرمى المرشحين للفوز بجائزة أفضل حارس في العالم، والتي ضمت الثلاثي، المغربي ياسين بونو، حارس الهلال السعودي الحالي وإشبيلية سابقًا، والبلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، والبرازيلي إيدرسون مورايس حارس مانشستر سيتي.

جدير بالذكر أن جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2022 قد توج بها ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، الذي قاده للتتويج بكأس العالم قطر 2022، حيث تفوق على الإيطالي كارلوس أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، وغوارديولا.

شارك: