غوارديولا يكشف فلسفته الهجومية في السيتي ويحلل أزمة ستيرلينغ

2021-10-24 00:41
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا يشير إلى سعادته بمردود لاعبيه في تنفيذ أفكاره الهجومية (Getty)
Source
+ الخط -

تحدث مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا إلى شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية عن سر عدم اعتماده على مهاجم صريح وثابت، واعتماده أسلوب المداورة بين لاعبيه وكيف حول هذه النقطة إلى محور أسلوب لعبه الهجومي، حيث يتقاسم لاعبوه حصيلة أهداف الفريق، كما لم يخفِ التقني الكتالوني أسباب عدم إشراك بعض اللاعبين أمثال الدولي الإنجليزي رحيم ستيرلينغ، والذي أبدى رغبته في الرحيل عن النادي في حال لم يحصل على دقائق أكثر، قبل أن يتطرق للحديث عن إقالة ستيف بروس من تدريب نيوكاسل يونايتد.

غوارديولا صرح قائلاً: "كل لاعب معني بالبناء الهجومي، وإلا لا يمكننا النجاة بدون مهاجم صريح.. لن يفيدنا التذمر"، في إشارة لعدم تمكن السيتي من استقدام هاري كين مهاجم توتنهام، قبل أن يضيف: "الكل يتكلم عن التكتيك، وينسون اللاعبين، هؤلاء يمرون بفترة جيدة وسيئة في الموسم، ونحن نلعب بشكل جيد في المباريات الأخيرة؛ لأن لاعبينا سعداء".

مقابلة غوارديولا الصحفية مع شبكة سكاي سبورتس البريطانية

ردّ بيب أيضاً على السؤال المتعلق بعدم رضا رحيم ستيرلينغ عن وضعه الحالي بسبب عدم مشاركته بشكل مستمر: "رحيم في آخر 3 أو 4 أسابيع أصبح يبلي أفضل مما كان يفعل السنة الماضية. فوق الملعب هو يتدرب ويعطي أفضل ما عنده، وحتى إذا ما أشركته في نصف ساعة أو أقل، فإنه يصنع من 3 إلى 4 فرص، وسيسجل لاحقا. الآن عاد إلى مستواه الحقيقي".

أشار غوارديولا أيضاً إلى استحالة إرضاء جميع لاعبيه وهو ما حدث له سابقاً في فرق أخرى: "مستحيل، إذا كان هناك من يستطيع أن يفعل ذلك سأترك له مكاني. حاولت في كثير من المرات؛ غيرت اللاعبين لكن في كل مرة لم يكونوا سعداء لأنهم لايلعبون، وهذا الأمر طبيعي، فهم يحصلون على الأموال للمشاركة واللعب".

وتحدث مدرب بايرن ميونيخ الأسبق بشأن إقالة ستيف بروس من تدريب نادي نيوكاسل: "أنا حزين لما حصل لستيف. ماحدث يعكس طبيعة المجتمع الذي نعيش فيه؛ عندما نفوز نكون الأفضل، ثم ينقلب الأمر تماما عند الخسارة. ما حصل لبروس سيناريو عشته، وكذلك عاشه توماس توخيل ويورغن كلوب وأولي سولشاير وآخرون".

أرقام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2021-22

  • الترتيب: 2؛
  • عدد النقاط: 20؛
  • عدد المباريات: 9؛
  • عدد الانتصارات: 6؛
  • عدد التعادلات: 2؛
  • عدد الهزائم: 1؛
  • سجّل: 20؛
  • استقبل: 4.

شارك: