غوارديولا يكشف دور هالاند في التفوق على أرسنال

2023-02-16 11:05
الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق المدرب الإسباني بيب غوارديولا على انتزاع فريقه مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من أرسنال بعد الفوز عليه 3-1 مساء أمس الأربعاء في المباراة المؤجلة من الجولة الثانية عشرة من البطولة، مشيرًا إلى أن الطريق ما يزال طويلًا.

وـأوضح مدرب السيتي بدور نجمه النرويجي إيرلينغ هالاند في التفوق على النادي اللندني، قائلًا: "هالاند ساعدنا كثيرًا، كان علينا أن نلعب المزيد من الكرات الطويلة واستخدام قوته للاحتفاظ بالكرة، ووجود الحارس بمفرده، علينا استخدام السلاح الذي لدينا والمتمثل في هالاند".

وقال المدرب الإسباني في تصريحات بعد المباراة: "أرسنال لديه مباراة مؤجلة؛ لذا فأنا أعتبره في الصدارة، تبقّى العديد من المباريات للفريقين، هناك مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي".

وأكمل: "نواجه العديد من الصعوبات، لكن المهم هو أنه كان من الممكن أن نأتي إلى هنا قبل عدة أسابيع ونحن نتأخر بثماني أو تسع نقاط، الخسارة هناك كانت ستعقد موقفنا".

وأردف: "لكن الآن بعد إهدار أرسنال عدة نقاط، حضرنا إلى هنا مع فرصة تقليص الفارق وفزنا بالمباراة، المنافسة ستتشكل في آخر ثماني أو عشر مباريات، ما زالت هناك 15 مباراة، العديد من المباريات المرهقة للاعبين".

وقدم مانشستر سيتي، المرشح لتحقيق لقبه الخامس في ستة مواسم مع غوارديولا، أداءً قويًا في الشوط الثاني ليحقق فوزه الـ11 على التوالي في الدوري على أرسنال، ويخطف منه الصدارة بفارق الأهداف، ويملك كل منهما 51 نقطة لكن أرسنال، الساعي للقبه الأول في الدوري منذ 2004 لديه مباراة مؤجلة.

ويستضيف مانشستر سيتي منافسه أرسنال في نهاية أبريل/ نيسان، وهي الفترة التي يعتقد غوارديولا أن المنافسة فيها ستكون على أشدها.

شارك: