حصيلة winwin | دورتموند يعمق جراح تشيلسي ومانشستر سيتي يتصدر

2023-02-16 10:17
الحزن يخيم على ملامح لاعبي تشيلسي بعد الخسارة من بوروسيا دورتموند (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الأربعاء، أحداثًا رياضيةً مميزةً انطلاقًا من إقامة مباراتين أخريين في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، الأولى جمعت بين نادي بوروسيا دورتموند الألماني مع تشيلسي الإنجليزي، والثانية جمعت بين بنفيكا البرتغالي مع كلوب بروج البلجيكي.

ويسلط "winwin" الضوء في هذا التقرير، على تقليص ريال مدريد فارق الصدارة مع برشلونة في الدوري الإسباني وحسم مانشستر سيتي قمته مع أرسنال ومواصلة العربي صحوته في دوري نجوم قطر، فضلًا عن أحداث بطولة قطر المفتوحة للتنس.

فوزان لدورتموند وبنفيكا في دوري أبطال أوروبا

البداية مع دوري أبطال أوروبا؛ حيث واصل نادي بوروسيا دورتموند سلسلة انتصاراته منذ بداية عام 2023 بعد تغلبه على ضيفه تشيلسي 1-0، مساء الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 من البطولة.

وحافظ دورتموند على مسيرة الانتصارات منذ بداية العام الجديد بجميع المسابقات (7 انتصارات)، فيما استمرت معاناة البلوز من غياب الانتصارات بآخر 4 مباريات بعد 3 تعادلات في الدوري الإنجليزي وهزيمة قارية.

فيما تغلب نادي بنفيكا البرتغالي على صاحب الأرض كلوب بروج البلجيكي 0-2، ووضع قدمًا في ثمن نهائي البطولة القارية العريقة.

ريال مدريد يقلص فارق الصدارة مع برشلونة

وفي منافسات الدوري الإسباني؛ فاز ريال مدريد، المنتشي بلقب بطل كأس العالم للأندية بفضل الفوز على الهلال السعودي، السبت، بالعاصمة المغربية الرباط، على ضيفه إلتشي بنتيجة (4-0) في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإسباني.

وبهذه النتيجة، قلص ريال مدريد فارق النقاط إلى 8 مع برشلونة المتصدر (56 نقطة)، ليعزز الفريق الملكي موقعه في الوصافة بإجمالي 48 نقطة، في حين تعمقت جراح إلتشي، ليغوص أكثر في القاع بإجمالي 9 نقاط.

الدوري الإنجليزي على صفيح ساخن

وفي منافسات الدوري الإنجليزي؛ حقق فريق مانشستر سيتي فوزًا مهمًا، خارج أرضه، على فريق أرسنال بنتيجة قوامها ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة المؤجلة من الجولة الثانية عشرة من البطولة، ليجعل الصراع على اللقب يغلي على صفيح ساخن.

وتصدر مانشستر سيتي ترتيب فرق الدوري الإنجليزي 2022-23، برصيد 51 نقطة من 23 مباراة، وهو الرصيد ذاته لأرسنال صاحب المركز الثاني؛ لكن من 22 مباراة.

​العربي يواصل صحوته في الدوري القطري

وفي منافسات دوري نجوم قطر؛ حقق العربي فوزًا مثيرًا على الشمال بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت على استاد حمد الكبير، ضمن الجولة الـ14 من منافسات البطولة.

وواصل العربي صحوته في البطولة بفوز ثانٍ على التوالي بعد خسارتين متتاليتين جعلته يتنازل عن الصدارة لفريق الدحيل الذي استغل نتائج الجولات الماضية ليحقق سلسلة انتصارات ويبتعد في الصدارة برصيد 32 نقطة.

وبهذا الانتصار رفع العربي رصيده للنقطة 28 في المركز الثاني خلف المتصدر نادي الدحيل برصيد 32 نقطة، في حين تجمد رصيد فريق الشمال عند النقطة العاشرة في المركز العاشر في سلم ترتيب الدوري.

قطر يكسب الوكرة 

في مباراة ثانية لحساب الجولة ذاتها، حقق فريق قطر الفوز أمام الوكرة، بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء، على ملعب الجنوب.

وكان قطر السباق للتهديف في المباراة عن طريق اللاعب سباستيان سوريا، عن الدقيقة (3)؛ ولكن الوكرة عاد سريعًا وسجل هدف التعادل عن طريق يوسف عبد الرزاق عند الدقيقة (7)، ليستغل قطر الدقائق الأخيرة في الشوط الأول ويسجل الهدف الثاني وهدف الفوز عن طريق اللاعب جاسم الجلابي عند الدقيقة (43). 

بهذا الفوز رفع قطر رصيده للنقطة 22 في المركز الثالث مناصفة مع السد، في حين تجمد رصيد فريق الوكرة عند النقطة 18 في المركز السادس.

وفي مباراة ثانية لنفس الجولة؛ حسم نادي السد القمة أمام الغرافة بنتيجة 1-3، في المباراة التي أقيمت على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

بهذا الانتصار رفع السد رصيده إلى 22 نقطة، في المركز الثالث مناصفةً مع نادي قطر، في حين تجمد رصيد فريق الغرافة عند النقطة 19 في المركز الخامس في سلم ترتيب الدوري القطري لكرة القدم.

الإثارة تتواصل في بطولة قطر توتال إنرجيز

بعيدًا عن كرة القدم؛ تواصلت الإثارة في بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس حيث حجزت حاملة اللقب والمصنفة الأولى عالميًّا، البولندية إيغا شفيونتيك، مقعدها في الدور ربع النهائي، بفوزها السهل بمجموعتين دون رد على الأمريكية دانيال كولينز، في اليوم الثالث من البطولة.

وفي مباراة أخرى، تأهلت الأمريكية جيسيكا بيغولا، المصنفة الرابعة عالميًا، إلى الدور ربع النهائي من البطولة، عقب فوزها على اللاتفية يلينا أوستابينكو بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

وفي المباراة الأخيرة من اليوم الثالث للبطولة، بلغت السويسرية بنشيتش، التاسعة عالميًا، الدور ربع النهائي، عقب فوزها على اللاعبة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا بمجموعتين مقابل واحدة.

شارك: