أرقام لافتة في فوز دورتموند على تشيلسي بدوري أبطال أوروبا

2023-02-16 02:32
لقطة من مواحهة بوروسيا دورتموند وتشيلسي بدوري الأبطال(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت مباراتا ذهاب ثمن نهائي رابطة الأبطال الأوروبية اللتان لُعبتا ليلة الأربعاء؛ الأولى بين بوروسيا دورتموند الألماني وضيفه تشيلسي الإنجليزي، والثانية بين نادي كلوب بروج البلجيكي وضيفه بنفيكا البرتغالي، تسجيل بعض الأرقام المميزة واللافتة.

وفاز دورتموند على ضيفه تشيلسي بهدف دون رد وقّعه اللاعب الشاب كريم أديمي، بينما عاد بنفيكا بنصف التأهل بعدما فاز على كلوب بروج في عقر داره بثنائية نظيفة حملت توقيع جواو ماريو والبرازيلي دافيد نيريز.

- خاض المدافع المخضرم البرازيلي تياغو سيلفا مباراة فريقه تشيلسي أمام دورتموند وهو يحمل شارة القيادة ويبلغ من العمر 38 عامًا، بالمقابل كان قائد فريق دورتموند جود بيلينغهام يحمل شارة القيادة لكن بعمر 19 عامًا فقط، وهو ما يعني وجود جيلين في مواجهة واحدة.

- كانت هناك 16 محاولة مباشرة على المرمى مشتركة بين فريقي تشيلسي وبوروسيا دورتموند خلال دقائق الشوط الأول، وهي أعلى إحصائية تُسجَل في مواجهة بدوري أبطال أوروبا منذ موسم 2003-04.

- أرقام المهاجم البرتغالي جواو فيليكس مع فريقه تشيلسي خلال الشوط الأول من مواجهة دورتموند كانت مدهشة، حيث نجح بنسبة مائة بالمائة في دقة التمرير وفي كسب الكرة عند مناورة افتكاكها، كما أنه نجح في 6 صراعات ثنائية من مجمل ستة، وفي 4 مراوغات من ضمن 4 قام بها أيضا.

- سجل المهاجم الإنجليزي وقائد فريق دورتموند الشاب جود بيلينغهام أرقامًا مميزة أيضًا، حيث لمس الكرة 69 مرة في أثناء المباراة، ونجح في 8 مناورات لاسترجاع الكرة و3 مراوغات ناجحة من ضمن 3 محاولات، وصنع 3 فرص سانحة ومحاولتين للتسجيل.

- تلقى دفاع ومرمى فريق بوروسيا دورتموند 21 تسديدة من مهاجمي تشيلسي وهو أعلى معدل من التسديدات خلال مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2003-04.

- سجل تشيلسي منذ انطلاق عام 2023 أربعة أهداف فقط في تسع مباريات بجميع المسابقات، وقد فشل في التسجيل في خمس مباريات. كما أن تشيلسي هو الفريق الأكثر تسجيلًا للتعادل في الدوري الإنجليزي، حيث يعد خط هجومه ضعيفًا من حيث تسجيل الأهداف، رغم الانتدابات النوعية التي أجراها في مرحلة الانتقالات الشتوية الماضية.

شارك: