غوارديولا يكشف تفاصيل جديدة عن التعاقد مع بديل محرز

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-05 13:52
الدولي البلجيكي جيريمي دوكو لاعب مانشستر سيتي (twitter/ManCity)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، تفاصيل جديدة عن التعاقد مع الدولي البلجيكي جيريمي دوكو، لتعويض رحيل الجزائري رياض محرز الذي غادر الفريق للانضمام إلى الأهلي السعودي.

وحقق مانشستر سيتي فوزًا عريضًا على بورنموث بنتيجة (6-1) في المباراة التي توهج فيها دوكو؛ حيث تمكن صاحب القميص رقم (11) من إحراز هدف وصناعة أربعة أهداف؛ إذ افتتح التسجيل بالهدف الأول، ثم صنع الهدف الثاني والثالث والرابع والخامس.

وأشاد غوارديولا بالنجم البلجيكي، الذي أصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يصنع 4 أهداف في مباراة واحدة، وأكد أنه تفاجأ بقدراته، مُشيرًا إلى أن النادي خطط لضمه على الفور عندما علم برغبة رياض محرز في مغادرة النادي.

وقال غوارديولا في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "أنا سعيد بأداء جيريمي، في أول مباراة له أمام فولهام كان خجولًا قليلًا، لكن في مباراة وست هام أظهر قدراته الرائعة".

وأضاف: "لقد لعب بشكل جيد هناك، وفي كل المباريات هنا على ملعبنا، لعب بشكل مذهل، ليس فقط بسبب قدرته على التفوق في المواجهات الفردية، بل أيضًا لأنه يحلل كل شيء يجب أن يقوم به، ولجودته عندما يقترب من منطقة الجزاء، دائمًا ما نتحدث عن ذلك".

وأردف المدرب الإسباني: "قلت له اذهب وراوغ، اذهب لأنه من الصعب اليوم أن تجد لاعبًا يراوغ في المساحات الضيقة، وهو واحد من أسرع اللاعبين في مساحة خمسة أمتار؛ من المذهل قدرته على تغيير الإيقاع في هذه المساحة، وحتى عندما لا يتمكن من المراوغة فإنه يتخذ قرارات جيدة، وأنا سعيد بذلك".

وأشاد بيب بدور المدير الرياضي للنادي، تشيكي بيغريستين، في حسم الصفقة، قائلًا: "مرة أخرى، قام بعمل جيد للغاية، بالتعاقد معه، نتمنى أن يكون دوكو سعيدًا ويظل معنا لعدة سنوات".

وبسؤاله عما إذا تفاجأ من أداء البلجيكي الشاب، ليرد: "بكل صراحة، قليلًا، دائمًا ما يكون لدينا توقعات جيدة، إنه يثير إعجاب الجماهير؛ عندما يحصل على الكرة يتفاعل الجميع وأنا أيضًا، نفكر في أنه سيحدِث شيئًا، ويحدث بالفعل".

وأردف: "كنا نقول على مدار سنوات، عندما يرحل رياض محرز وكول بالمر أيضًا، سنحتاج إلى جناح، كان لدينا خياران أو ثلاثة، ثم تحرك النادي على الفور. تشيكي وفريقه تحدثوا معي، وقرروا أن هذا هو اللاعب الذي يجب التعاقد معه".

يُذكر أن دوكو، وفد إلى مانشستر سيتي في الصيف المُنقضي مقابل 60 مليون يورو، وسجّل هدفين وقدّم خمس تمريرات حاسمة حتى الآن في ثماني مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز.

شارك: