أرقام قياسية لدوكو "بديل محرز" في مانشستر سيتي!

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-04 21:24
جيريمي دوكو من مباراة فريقه مانشستر سيتي وبورنموث - الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (X/ManCity)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم الجناح البلجيكي جيريمي دوكو (21 عامًا) أفضل مباراة في مسيرته اليافعة على الإطلاق حتى الآن، عندما سجّل هدفًا وقدّم 4 تمريرات حاسمة في فوز  مانشستر سيتي على بورنموث (6-1) السبت، لحساب الجولة الـ 11 من الدوري الإنجليزي الممتاز (2023-2024).

وفد دوكو إلى مانشستر سيتي مطلع الموسم الجاري كصفقة تعويضية لرحيل الجزائري رياض محرز إلى الأهلي السعودي، وقد أثبت اللاعب قيمته بالفعل بعد أن دفع من أجله النادي السماوي 60 مليون يورو إلى خزينة ستاد رين الفرنسي.

وبدأ المدرب الإسباني بيب غوارديولا في الاعتماد على دوكو -ذي الأصول الغانية- تدريجيًّا على حساب نجميه الإنجليزيين جاك غريليش وفيل فودين، حيث شارك دوكو 6 مرّات أساسيًا من أصل 9 مباريات في مسابقة الدوري.

أمام بورنموث، افتتح دوكو التسجيل في الدقيقة (30) بعد تبادل التمريرات مع زميله رودري على حدود منطقة الجزاء، ثم قدّم 4 تمريرات حاسمة من أوضاع وأماكن مختلفة، تعكس مدى حيويته واستعداده للعب في كل مكان.

شاهد أهداف مانشستر سيتي وبورنموث 6-1



تألق دوكو جاء في وقت حسّاس يعاني خلاله مانشستر سيتي من بعض العطل على مستوى صناعة اللعب وكسر خطوط الخصوم في وسط الملعب، إثر إصابة البلجيكي كيفين دي بروين منذ انطلاقة الموسم.

التوهّج اللافت لدوكو مؤخّرًا، رفع قيمته التسويقية من 25 مليون يورو مطلع الموسم، إلى 60 مليون يورو في الوقت الحالي حسب مؤشّرات منصّة ترانسفير ماركت (Transfermarket) المختصة في إحصاءات كرة القدم.

أرقام قياسية لدوكو من مباراة بورنموث

بعمر 21 عامًا و161 يومًا، أصبح دوكو أصغر لاعب في تاريخ كرة القدم الإنجليزية يسهم في تسجيل 5 أهداف بمباراة واحدة، كما بات أصغر لاعب يقدّم 4 تمريرات حاسمة في مباراة واحدة أيضًا.

غدا دوكو أول لاعب يصنع 4 أهداف في مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي منذ لاعب الوسط الفرنسي السابق لفريق مانشستر يونايتد، بول بوغبا في أغسطس/ آب من عام 2021 أمام ليدز يونايتد.

في الحقيقة 8 لاعبين فقط صنعوا 4 أهداف في مباراة واحدة بتاريخ الـ"بريميرليغ"، ودوكو هو أول لاعب يفعلها من مانشستر سيتي، في حين كان نصيب الأسد لأرسنال بـ 4 لاعبين، هم سانتي كازورلا وسيسك فابريغاس وخوسيه رييس ودينيس بيركامب.

ماذا قدّم دوكو مع مانشستر سيتي؟

سجّل دوكو 3 أهداف وقدّم 6 تمريرات حاسمة مع مانشستر سيتي في كل البطولات من 11 مباراة، بواقع هدفين و5 تمريرات في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهدف واحد وتمريرة واحدة في دوري أبطال أوروبا.

يتأهب دوكو للمشاركة مع مانشستر سيتي أمام يونغ بويز السويسري يوم الثلاثاء المقبل في ملعب (الاتحاد) لحساب الجولة الرابعة من مجموعات دوري أبطال أوروبا، وبالتحديد المجموعة السابعة من المنافسات.

أرقام دوكو مع مانشستر سيتي (2023-2024) حتّى 4 نوفمبر
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الإنجليزي825
دوري أبطال أوروبا311
إجمالي1136
شارك: