غوارديولا يحلل مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 11:00
أرشيفية- الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يُشيد بإنجاز الأهلي في كأس العالم للأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حلل الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، مشاركة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية الأخيرة، والتي احتل فيها المارد الأحمر المرتبة الثالثة، مشيدًا بمشاركة الفريق المصري في البطولة.

وجاء كلمات غوارديولا على هامش حضوره حفل توزيع جوائز غلوب سوكر للأفضل، الذي أقيم مساء أمس الجمعة في دبي، وتحصل خلاله النادي القاهري على جائزة أفضل نادٍ في الشرق الأوسط، وتحصل كذلك مانشستر سيتي على جائزة أفضل نادٍ في العالم.

وقال غوارديولا في تصريحات أبرزها الحساب الرسمي للنادي القاهري عبر منصة التواصل الاجتماعي "X": "الأهلي فريق رائع ولديه جمهور رائع، كنت في إجازة مع عائلتي في مصر، وكنت منبهرًا بقدر الحب الكبير من الناس للفريق".

واختتم غوارديولا حديثه بالقول: "لقد قدموا بطولة رائعة، وكانوا مميزين في مونديال الأندية، واستحقوا المركز الثالث".

وفي حفل جوائز غلوب سوكر، نال بيب غوارديولا جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2023، بعد قيادة مانشستر سيتي للفوز بدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، والتتويج بكأس العالم للأندية، والاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثالث تواليًا.

وتوج مانشستر سيتي بلقب كأس العالم للأندية 2023 بالفوز على فلومينينسي البرازيلي في النهائي بنتيجة (4-0)؛ بينما حصد الأهلي المركز الثالث للمرة الرابعة في تاريخه بمونديال الأندية.

وكان الأهلي قد حصد المركز الثالث في مونديال الأندية الذي أقيم في جدة، بعد التفوق على أوراوا الياباني بنتيجة عريضة، حيث انتصر بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ويُعد المارد الأحمر ثاني أكثر فريق شارك في مونديال الأندية عبر التاريخ، ولا يسبقه إلا نادي أوكلاند سيتي، الذي يسجل مشاركته الحادية عشرة في البطولة.

وفي النسخة الماضية من مونديال الأندية، دوّن بطل أفريقيا رقمًا قياسيًّا، حيث رفع رصيده التهديفي في كأس العالم للأندية إلى 31 هدفًا، متجاوزًا مونتيري المكسيكي "25 هدفًا" وبرشلونة الإسباني "23 هدفًا"، ليصبح ثاني أكثر الأندية تسجيلًا للأهداف في تاريخ البطولة، خلف ريال مدريد "40 هدفًا".

تاريخ مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية

السنواتالمركز
2005المركز السادس
2006المركز الثالث
2008المركز السادس
2012المركز الرابع
2013المركز السادس
2020المركز الثالث
2021المركز الثالث
2022المركز الرابع
2023المركز الثالث
شارك: