غوارديولا يتهم "9 أندية" بالتآمر على مانشستر سيتي

2023-02-11 19:11
الإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار الإسباني بيب غوارديولا (53 عامًا)، مدرب مانشستر سيتي، إلى أن عددًا من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تتآمر على فريقه، وذلك في المؤتمر الصحفي لمباراة "السيتيزيز" وأستون فيلا المزمع إقامتها غدًا الأحد، ضمن الجولة الـ22 من البريميرليغ.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد وجّهت اتهامات لمانشستر سيتي بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف، وطلبت من إدارة النادي التعاون في تقديم الوثائق المطلوبة، في حين يصر غوارديولا على أن أندية من البريميرليغ تكالبت ضد ناديه.

وقال غوارديولا في المؤتمر ردًا على الأحاديث بشأن الانتهاك المزعوم لقواعد اللعب المالي النظيف: "لا أعلم لماذا.. عليك أن تسأل المديرين التنفيذيين (للأندية)، عليك أن تسأل دانييل ليفي (رئيس توتنهام)، وهذه النوعية من الأشخاص".

مانشستر سيتي كان قد اتُهم عام 2020 بخرق قواعد اللعب المالي النظيف من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وتم إيقافه عن المسابقات القارية، قبل أن يتم إسقاط الحُكم بعد أن استأنف النادي لدى محكمة التحكيم الرياضية "كاس".

يستكمل مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق حديثه في هذا الصدد موضّحا: "ما حدث الأسبوع الماضي هو نفسه ما حدث مع مانشستر سيتي عام 2020. في هذه البلاد الجميع بريء حتّى تتم إدانته".

غوارديولا يتهم 9 أندية بالتآمر على مانشستر سيتي

وتابع: "9 أندية؛ هي بيرنلي ووولفرهامبتون وليستر سيتي ونيوكاسل وتوتنهام وأرسنال ومانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي، قدمت شكوى لاستبعادنا من دوري أبطال أوروبا. هذا كل ما يريدونه. هل سنتوقف الآن؟ منذ أن استحوذ صندوق أبو ظبي على النادي، وهم خارج المنافسة، إنهم ليسوا أعداء أو أصدقاء، إنها فقط مصالح، هذه المصالح تحتّم أن نكون خارج دوري الأبطال".

ما العقوبات المنتظرة حال إدانة مانشستر سيتي؟

إذا ما ثبتت إدانة مانشستر سيتي في الاتهامات الموجهة إليه، فإنه سيكون مهددا في المقام الأول بخصم نقاط من رصيده في الدوري الإنجليزي، كما يمكن أن ترى اللجنة ضرورة هبوطه إلى الدرجة الأدنى إذا كانت المخالفات جسيمة.

ويعني ذلك إمكانية عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، ما سيجعل النادي يخسر الكثير من عوائد البث والرعاية المنتظرة، باعتباره من الأندية التي تحصل على أموال ضخمة نتيجة المراكز المتقدمة التي يحرزها.

مانشستر سيتي يرد على اتهاماتٍ بخرق اللعب المالي النظيف

من جانبه، رد النادي ببيان رسمي، قال فيه: "تفاجأ نادي مانشستر سيتي بإصدار هذه الانتهاكات المزعومة لقواعد الدوري الإنجليزي الممتاز، لا سيما بالنظر إلى المشاركة الواسعة والكم الهائل من المواد التفصيلية التي تم تزويد الدوري الإنجليزي الممتاز بها".

وأضاف: "يرحب النادي باستعراض هذه المسألة من لجنة مستقلة للنظر بنزاهة في المجموعة الشاملة من الأدلة الدامغة الموجودة لدعم موقفه"، وختم البيان بالقول: "على هذا النحو، نتطلع إلى إنهاء هذه المسألة مرة واحدة وإلى الأبد".

شارك: