احتمالات مغادرة غوارديولا لمانشستر سيتي تزداد!

2023-02-08 00:48
الإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ازدادت نسب مغادرة المدرب الإسباني بيب غوارديولا (53 عامًا) لفريقه مانشستر سيتي الإنجليزي في منصات المراهنات خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن وجّهت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" اتهامًا للنادي بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

وبات غوارديولا في الصدارة على لوائح منصتي المراهنات الشهيرة "Betfair" و"Skybet" من حيث المدرب القادم الذي يتوقّع رحيله في البريميرليغ، بينما وقّع المدرب للتو في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، يبقيه في جنبات مانشستر سيتي إلى صيف 2025.

تعليق غوارديولا على خرق السيتي للعب المالي النظيف

قال المدرب الإسباني ردًا على الاتهامات الموجهة لمانشستر سيتي: "أحب أن أمثّل فريقًا يقوم بعمل جيد، في النهاية لا يتعلق الأمر بالفوز بدوري الأبطال أو البريميرليغ. العمل الجيد أن يكون الحديث عن الانتهاكات غير صحيح كما حدث في عام 2020".

مانشستر سيتي كان قد أُدين في فبراير/ شباط عام 2020 بخرق قواعد اللعب المالي النظيف، وهدد حينها غوارديولا بالمغادرة حال ثبوت تلاعب في حسابات النادي المالية، قبل أن تتم تبرئة الفريق من محكمة التحكيم الرياضية في يوليو/ تموز من العام نفسه.

ما العقوبات المنتظرة حال إدانة مانشستر سيتي؟

إذا ما ثبتت إدانة مانشستر سيتي في الاتهامات الموجهة إليه، فإنه سيكون مهددا في المقام الأول بخصم نقاط من رصيده في الدوري الإنجليزي، كما يمكن أن ترى اللجنة ضرورة هبوطه إلى الدرجة الأدنى إذا كانت المخالفات جسيمة.

ويعني ذلك استحالة الاشتراك في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، كما سيخسر النادي الكثير من عوائد البث والرعاية المنتظرة، باعتباره من الأندية التي تحصل على أموال ضخمة نتيجة المراكز المتقدمة التي يحرزها.


وكانت رابطة البريميرليغ قد اتهمت مانشستر سيتي بخرق قواعد اللعب المالي النظيف في بيان رسمي أمس الإثنين، وقالت: "يؤكد الدوري الإنجليزي أنه رصد عددًا من الانتهاكات المزعومة في اللعب النظيف من قِبل نادي مانشستر سيتي".

مانشستر سيتي يرد على اتهاماتٍ بخرق اللعب المالي النظيف

من جانبه، رد النادي ببيان رسمي، وقال: "تفاجأ نادي مانشستر سيتي بإصدار هذه الانتهاكات المزعومة لقواعد الدوري الإنجليزي الممتاز، لا سيما بالنظر إلى المشاركة الواسعة والكم الهائل من المواد التفصيلية التي تم تزويد الدوري الإنجليزي الممتاز به".

وأضاف: "يرحب النادي باستعراض هذه المسألة من قبل لجنة مستقلة للنظر بنزاهة في المجموعة الشاملة من الأدلة الدامغة الموجودة لدعم موقفه"، وختم البيان: "على هذا النحو، فإننا نتطلع إلى إنهاء هذه المسألة مرة واحدة وإلى الأبد".

شارك: