غوارديولا: جدول المباريات المكتظ يصعب من مأمورية اللاعبين

2021-11-27 14:54
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يتحدث قبل مواجهة وست هام (twitter/Cityarabia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي جدول المباريات المكتظ الذي يواجه لاعبيه هذا الأسبوع في الدوري الإنجليزي، وعبر المدرب الكتالوني عن امتعاضه من الرزنامة الحالية، حيث يجبر اللاعب على المشاركة في ثلاث مباريات خلال أسبوع واحد.

غوارديولا صرح للصحافة الإنجليزية قائلاً: "بهذا الجدول المجنون، لا يملك اللاعب الوقت الكافي للاسترجاع"، ليضيف: "عاد اللاعبون الإنجليز من مسابقة كأس أمم أوروبا للمنافسة بعد عطلة دامت ثلاثة أسابيع فقط، ليشاركوا بعدها في نهائي الدرع الخيرية. إنه أمر صعب على اللاعبين".

وسيستقبل مانشستر سيتي نادي وست هام على ملعب الاتحاد هذا الأحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني، لحساب الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يسافر لمواجهة أستون فيلا يوم الأربعاء، ليعود ويتنقل بعدها إلى لندن يوم السبت للعب مباراة واتفورد.

من جانب آخر، عبر غوارديولا أيضاً عن سعادته بالبداية الممتازة لناديه في الدوري الإنجليزي والتأهل إلى الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، حيث تحدث في هذا الصدد قائلاً: "نحن سعداء بالتأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال، والاقتراب من المراتب الأولى في الدوري" وأضاف قائلاً: "نعلم ما سينتظرنا من مباريات طوال الموسم، نحن نحاول أن نحافظ على ثبات مستوانا قدر المستطاع".

غوارديولا يفضل مهاجمة الخصم من الأجنحة!

وعلق غوارديولا على الانتقادات الموجهة إليه بخصوص عدم إشراكه لمهاجم صريح في خططه التكتيكية قائلاً: "نحن نهاجم بالأجنحة، أحب صعود الظهيرين كايل ووكر وجواو كانسيلو بالكرة، أحب ذلك منذ أن كنت صغيراً.. ليروي ساني وخيسوس نافاس، لطالما فضلنا وجود مثل هؤلاء اللاعبين في الفريق".


كما لم يخف مدرب بايرن ميونيخ السابق اعتماده على مهاجم صريح من قبل قائلاً: "نستطيع اللعب بطريقة جيدة مع وجود مهاجم صريح، اعتمدنا على أغويرو وجابرييل جيسوس في الهجوم، مع تعليمات بالخروج واستقبال الكرة".

وختم غوارديولا بقوله: "ضد إيفرتون أشركنا كول بالمر بسبب حاجتنا للكثير من التحركات في منطقة الخصم، نحن لا نحتاج لمهاجم كلاسيكي، طويل وقوي البنية، نحن نفضل التحكم في المباراة أكثر، لهذا نعتمد على لاعبين أمثال بيرناردو سيلفا في مركز المهاجم الوهمي".

مؤتمر غوارديولا الصحفي أمس الجمعة الخاص بمباراة وست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز
شارك: