2021/04/13

غزال يترقب خطوة ليستر لتحديد مصيره

رشيد غزال
دوري السوبر التركي
بشكتاش
ليستر سيتي
كرة قدم
الجزائر
الجزائري رشيد غزال يتألق في صفوف بشكتاش التركي (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin

كشف الدولي الجزائري رشيد غزال، نجم نادي بشكتاش التركي عن رغبته في البقاء مع نادي العاصمة إسطنبول الموسم المقبل، وهو الذي يلعب له حاليا على سبيل الإعارة لموسم واحد قادما من ليستر سيتي الإنجليزي.

وأكد النجم الجزائري أن مستقبله لن يكون بيده في هذه الحالة، وإنما سيكون القرار بيد النادي الإنجليزي، إذ ما زال مرتبطا مع ليستر بعقد يمتد حتى نهاية الموسم المقبل، أي في يونيو/حزيران 2022، بعد أن وصله صيف العام 2018 قادما من موناكو الفرنسي.

ويقدم غزال واحدا من أفضل مواسمه الكروية مع بشكتاش منذ انضمامه إليه خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي الماضي، حيث شارك في 26 مباراة منذ بداية الموسم (الدوري والكأس) سجل خلالها 3 أهداف وقام بـ14 تمريرة حاسمة، ما جعله يحتل صدارة ترتيب أفضل صانعي الأهداف في الدوري التركي.

وقال غزال في تصريحات لقناة "بي إن سبورتس" الفرنسية، تعليقا على مستقبله: "أمضيت على عقد إعارة مع بشكتاش لموسم واحد دون خيار شراء. ومازلت مرتبطا بعقد مع ليستر سيتي لعام إضافي، لكن لا أدري ماذا سيحدث الموسم المقبل".

وأعرب نجم موناكو الفرنسي السابق عن سعادته باللعب مع بشكتاش، حيث قال: "سأكون سعيدا بالبقاء مع بشكتاش، لكن حاليا أفضل التركيز على ما تبقى من الموسم. سيكون من الرائع التتويج بلقبي الدوري والكأس هذا الموسم". مضيفا: "إذا توجنا بالدوري سنشارك في دوري الأبطال الموسم المقبل وهو ما سيكون رائعا".

وعَدد خريج أكاديمية نادي أولمبيك ليون الفرنسي المكاسب الكبيرة له في تجربته مع رائد "السوبر ليغ" حاليا، وقال: "بفضل المستويات التي قدمتها مع بشكتاش تمكنت من العودة إلى منتخب الجزائر بعد غياب دام لحوالي عامين ونصف العام"، وأضاف: "تنتظرنا مسابقة كأس أمم إفريقيا وتصفيات كأس العالم 2022، وهذه المعطيات ستحدد مستقبلي الموسم المقبل".

واعترف غزال بالفترة الصعبة التي مرّ بها خلال السنوات الثلاث الماضية، قبل أن يتحول إلى بشكتاش، وقال بهذا الخصوص: "السنوات الثلاث الماضية كانت صعبة لأني لم ألعب كثيرا"، وتابع: "لعبت مع ثلاثة أندية في ثلاثة بلدان مختلفة. أتحسر على عدم إثبات نفسي في تلك الفترة"، قبل أن يؤكد: "اخترت بشكتاش وأنا سعيد باستعادة مستوياتي السابقة".

أخبار ذات صلة