غزال يحطم رقم صديق رونالدو

2021-06-08 09:01
رشيد غزال لاعب بشكتاش التركي يواصل التألق (Getty)
Source
+ الخط -

حطم الدولي الجزائري، رشيد غزال، نجم نادي بشكتاش التركي الرقم الذي كان بحوزة النجم البرتغالي السابق، ريكاردو كواريشما، الصديق المقرب من النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، المتعلق بعدد التمريرات الحاسمة في تاريخ الفريق، إذ أكدت وسائل الإعلام التركية أن رقم النجم الجزائري لم يحدث مع بشكتاش منذ حوالي 20 سنة.

وقاد غزال بشكتاش، الأحد 11 أبريل/ نيسان، إلى فوز كبير على نادي أرزوروم سبور برباعية لهدفين، لحساب الأسبوع الـ32 من الدوري التركي، من خلال تسجيله لهدف عالمي ومساهمته في تسجيل هدف آخر، ليرفع مساهمته في صناعة الأهداف إلى 14 هدفا كاملا.

موقع "فاناتيك" التركي نشر تقريرا، الأحد 12 أبريل/ نيسان، تطرق فيه إلى التألق اللافت لغزال منذ بداية الموسم الجاري في "السوبر ليغ"، وقال إن غزال تمكن من تحطيم رقم البرتغالي كواريشما في عدد التمريرات الحاسمة في نادي بشكتاش، الذي سجله في موسم 2016/ 2017، كما أن رقم الجزائري لم يسجل منذ 20 سنة، حيث كان، اللاعب الألماني ماركوس مونش، آخر لاعب صنع 14 هدفا مع بشكتاش، موسم 2000/2001.

وكان خريج أكاديمية أولمبيك ليون الفرنسي سُئِل في وقت سابق عن قدرته على تجاوز أرقام النجم البرتغالي، ريكاردو كواريشما، مع بشكتاش ورد قائلا: "كواريشما أسطورة هنا مع بشكتاش، وأنا أدرك صعوبة أن تصبح أسطورة.. لكن سأواصل صناعة الأهداف وسأركز على مهمتي في الملعب".

وبإمكان رشيد غزال رفع رقمه القياسي إلى سقف يصعب تحطيمه خلال السنوات المقبلة، بالنظر للمستويات الكبيرة التي قدمها في الآونة الأخيرة، مع تبقي ست مباريات في الدوري التركي هذا الموسم.  

جدير بالذكر، أن رشيد غزال شارك في 23 مباراة من أصل 28 في الدوري التركي هذا الموسم، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 14 هدفا، ليبصم على واحد من أفضل مواسمه منذ بداية مشواره الكروي، الذي اقترب من نهاية قصة حزينة بسبب تجربته الفاشلة مع نادي ليستر سيتي اإنجليزي.
 

شارك: