غريزمان: رونالدو "مصدر الإلهام للجميع"

2021-06-20 22:07
غريزمان ورونالدو في صراع على الكرة خلال لقاء دولي سابق (Getty)
Source
+ الخط -

غازل المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان نجم برشلونة الإسباني، نظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي ووصفه بأنه "مصدر إلهام للجميع".

وقال غريزمان، اليوم الأحد 20 يونيو/ حزيران في مؤتمر صحفي للحديث عن مواجهة منتخب بلاده مع نظيره البرتغالي الأربعاء القادم في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، : "رونالدو مصدر إلهام للجميع وما يفعله في عمر 36 عاماً يعد استثنائياً، هو وميسي لن يوجد أي لاعب مثلهما. نحن محظوظون لمقابلتهما في الملعب".

وأضاف: "هو لاعب متكامل ومثال لكل اللاعبين الشباب والكبار. يمكنه أن يكون بمثابة القدوة للعديد من الشباب الصغير".

ويلتقي المنتخب الفرنسي مع نظيره البرتغالي في مباراة ستكون تكرارا لنهائي بطولة أمم أوروبا يورو 2016، والتي شهدت فوز المنتخب البرتغالي بهدف نظيف في الوقت الإضافي رغم أن رونالدو لم يكمل المباراة بسبب الإصابة.

ولعب المنتخبان يوم السبت الماضي، ولكنهما فشلا في تحقيق النتائج المرجوة، إذ سقط المنتخب الفرنسي في فخ التعادل 1-1 أمام المنتخب المجري في بودابست، بينما خسر المنتخب البرتغالي أمام المنتخب الألماني 2-4.

واستطاع رونالدو أن يضع المنتخب البرتغالي في المقدمة في ميونيخ، رافعاً رصيد أهدافه في البطولة إلى ثلاثة أهداف من مباراتين، بينما سجل حالياً 107 أهداف دولية، بفارق هدفين فقط عن الرقم القياسي المسجل باسم الإيراني علي دائي.

وتركت مباريات الأمس المجموعة السادسة في حالة غليان، حيث يحتاج المنتخب الفرنسي للتغلب على نظيره البرتغالي لضمان صدارة الترتيب، بينما الخسارة قد تجعله يتراجع للمركز الثالث، وكذلك منتخب البرتغال الذي يحتاج إلى الفوز، وتسعى ألمانيا لتحقيق الفوز على المجر لضمان تأهلها.

وقبل الجولة الأخيرة، تتصدر فرنسا الترتيب بـ4 نقاط، تليها ألمانيا بـ3 نقاط بفارق المواجهات عن البرتغال، وأخيرا المجر بنقطة وحيدة.

شارك: