غروسو مدربًا جديدًا لأولمبيك ليون.. لماذا راهن عليه النادي؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-16 14:04
المدرب الإيطالي فابيو غروسو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ليون الفرنسي، اليوم السبت، عن تعيين المدرب الإيطالي فابيو غروسو ليتولى الإدارة الفنية للفريق الأول، خلفًا للمدرب لوران بلان، الذي أُقيل من منصبه بسبب النتائج السيئة.

وسبق لغروسو اللعب لصالح ليون بين عامي 2007 و2009، وهو يجيد اللغة الفرنسية، ما دفع إدارة النادي للرهان عليه لانتشال الفريق من كبوته في الجولات الأولى من الموسم الجديد.

وقال النادي الفرنسي عبر موقعه الرسمي: "يسر أولمبيك ليون أن يعلن عن تعيين فابيو غروسو مدربًا رئيسيًّا للنادي، اعتبارًا من يوم الإثنين 18 سبتمبر/ أيلول 2023"، وأضاف: "وقّع المدافع الإيطالي الدولي السابق، بطل العالم عام 2006، عقدًا حتى 30 يونيو/ حزيران 2024، مع إمكانية تمديد عقده لموسم إضافي".

وقبل اختيار غروسو، كانت هناك مفاضلة بين العديد من المدربين، أبرزهم الإيطالي جينارو غاتوزو والنمساوي أوليفر غلاسنر والسنغالي حبيب باي، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية فرنسية.

ودرب غروسو (45 عامًا) فريق فروزينوني الإيطالي بين عامي 2021 و2023، وتمكن معه من الصعود إلى دوري الدرجة الأولى في يونيو/ حزيران الماضي، لكنه لم يستمر في منصبه هذا الموسم.

جدير بالذكر أن التخلي عن بلان كان متوقعًا في ظل النتائج المخيبة للفريق في مطلع الموسم الحالي واحتلاله المركز الثامن عشر -الأخير- في دوري الدرجة الأولى الفرنسي "ليغ 1".

شارك: