ما حقيقة اهتمام تشيلسي بموهبة الجزائر المستقبلية؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-11 14:20
الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو، أن نجم أولبيك ليون الفرنسي الصاعد، وصاحب الأصول الجزائرية ريان شرقي، كان فعلًا محل متابعة من مسؤولي نادي تشيلسي الإنجليزي تمهيدًا للتعاقد معه مستقبلًا.

وأكد رومانو -في تغريدة نشرها اليوم على منصة "إكس" (تويتر سابقًا)- أن تشيلسي لم يدخل في محادثات رسمية مع مسؤولي أولمبيك ليون أو مع وكلاء اللاعب من أجل التعاقد معه في الميركاتو الصيفي المنقضي؛ لكنه أشار في الوقت نفسه، إلى أن النادي اللندي يتابع اللاعب ويعتبره موهبة خارقة.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت في وقت سابق إلى أن تشيلسي مهتم بالتعاقد مع شرقي في الصيف المنقضي؛ ليكون جديد خط هجوم المدرب ماوريسيو بوكيتينو، بالنظر إلى المستوى الباهر الذي أظهره صاحب الـ19 عامًا خلال الموسم الماضي في الدوري الفرنسي.

تشيلسي يتابع شرقي دون التواصل معه بشكل رسمي

من ناحية أخرى، كشف رومانو أن هناك ناديين اثنين من الدوري الإنجليزي حاولا التعاقد مع شرقي مؤخرًا، لكن إدارة ليون رفضت الفكرة وكانت إيجابتها سلبية لكلا العرضين، ما جعل اللاعب يواصل مشواره في الفريق الذي أخذ تكوينه فيه منذ كان طفلًا.

ويشارك شرقي حاليًا في معسكر منتخب فرنسا تحت 21 عامًا، حيث قاده يوم الخميس الماضي للفوز على الدنمارك وديًا بنتيجة 4-1، بتسجيله الهدف الثاني بطريقة جميلة، وهذا في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، كما شارك شرقي الصيف الماضي في يورو تحت 21 ونجح في تسجيل هدفين.

وما يزال مستقبل شرقي الدولي غير واضح بشكل تام بحكم أصوله الجزائرية، حيث لم يفضل بعد في هوية المنتخب الذي سيمثله مستقبلًا بين فرنسا والجزائر، رغم تأكيد العديد من المصادر الصحفية في الجزائر، أن اللاعب سيحمل قميص الخضر بعد أولمبياد باريس.

وتعزز المنتخب الجزائري خلال العام الجاري بكوكبة من النجوم المولودين في فرنسا والذين سبق لهم حمل القميص الأزرق في الفئات الشبابية، على غرار حسان عوار وبدر الدين بوعناني وغيرهم، بينما يقترب أمين غويري وياسر لعروسي من الالتحاق بمحاربي الصحراء وفق ما أعلنه جمال بلماضي مؤخرًا.

شارك: