غدا الانطلاق.. فمن يكون على خط الوصول؟

2021-07-12 11:46
عصام الشوالي معلق beIN
Source
+ الخط -

تنطلق في نهاية الأسبوع إحدى أكبر البطولات القارية وأكثرها جماهيرية ومردودية على الصعيد المالي، كأس أمم أوروبا أو ما يعرف أكثر اختصارا باليورو..

البطولة التي تأجلت عاما كاملا بسبب الكوفيد.. تدق هذا الجمعة نواقيس البدايات مع افتتاح البطولة في عاصمة الطليان روما بمواجهة إيطاليا وتركيا.. مواجهة تتكرر في افتتاح البطولة بعد 21 عاما من يورو 2000.. في 11 يونيو يومها فاز الطليان بهدفي أنطونيو كونتي وبيبو إنزاغي.. على الورق فرصة الطليان أكبر فالسكوادرا لم تخسر أبدا في نهائيات كأسي العالم وأوروبا على ملعب الأولمبيكو مسجلة الفوز 6 مرات و2 تعادل مع نظافة شباك وزراء الدفاع بآخر 7 لقاءات..

وتتسلح إيطاليا بالحاضر كتسلحها بالماضي، فالآزوري مع بلجيكا تأهلا بـ 10 انتصارات.. فترة الإعداد أبانت عن مؤشرات واعدة للأزرق الإيطالي.. الفوز بـ 7 أهداف على سان مارينو وبالثلاثة على التشيك..

أرقام المنتخب  مع مانشيني.. الأداء الهجومي اللافت للفريق يجعلني متفائلا للطليان بمشاركة عاشرة قوية.. المنتخب الإيطالي بطل المسابقة في 68.. وصيف نسختي 2000 و2012....مربع الذهب في 88.. ينطلق في البطولة كأحد أكبر المرشحين لمعانقة الذهب.. فما رأي الأتراك في منافسة الافتتاح.. والأسماء التقليدية المنافسة على اللقب من إسبان وألمان.. وفرنسيين وبدرجة أقل هولنديين.. البطولة ما زالت في البدايات والعبرة بالخواتيم..

شارك: