غافي أكبر المستفيدين من رحيل بوسكيتس وألبا عن برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-26 00:45
الدولي الإسباني بابلو غافي لاعب وسط فريق برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الخميس، أن نادي برشلونة استفاد من إعلان الثنائي المخضرم سيرخيو بوسكيتس وجوردي ألبا الرحيل عن النادي، ومن ثم، سوف يسجل لاعبه الشاب الصاعد، غافي.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "آس" الإسبانية، فإن رحيل ألبا وبوسكيتس يُعطي النادي الكتالوني الضوء الأخضر لتسجيل غافي، بعد توفير ما يقرب من 40 مليون يورو على سلم رواتب الفريق الأول لكرة القدم.

وأُلغِيَ تسجيل عقد غافي الجديد في رابطة الدوري الإسباني بسبب انتهاك النادي قانون اللعب المالي النظيف، كما رفضت المحكمة قيده مع الفريق الأول، ما يعني أنّ عقده الحالي سينتهي في الصيف المُقبل 2023 وليس بعد ثلاثة أعوام في 2026، ما يجعله لاعبًا حرًا قادرًا على الانتقال إلى أي نادٍ بالمجان في الصيف.

وتُعَدّ أزمة الرواتب هي أكثر ما يؤرق برشلونة في إبرام الصفقات الجديدة، أو تسجيل لاعبي الأكاديمية برفقة الفريق الأول، لكن مع تخلص النادي من أصحاب الرواتب العالية -حيث يتقاضى ألبا 20 مليون يورو، بينما بوسكيتس يحصل على 24 مليون يورو في السنة الواحدة- سيستطيع البلوغرانا تسجيل غافي بصورة صحيحة وشرعية. 

وكانت محكمة إسبانية قد أبطلت عقد غافي مع الفريق الأول لبرشلونة، ثم استأنف النادي الكتالوني ضد الحكم أمام محكمة إدارية أخرى مختلفة، لكن في الوقت الحالي ومع توفير هامش في الرواتب سيكون قادرًا على تسجيل صاحب الـ18 عامًا في الفريق الأول. 

جدير بالذكر أن نجم وسط البلوغرانا قد أحرز هدفين وقدّم 6 تمريرات حاسمة لبرشلونة في 42 مباراة خاضها مع الفريق في كل البطولات خلال الموسم الكروي الحالي 2022-23.

شارك: