كم سيجني برشلونة من عقد الرعاية الجديد؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-25 21:27
شعار "Ambilight TV" على قميص فريق برشلونة (Fcbarcelona.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توصل نادي برشلونة إلى اتفاق مع شركة فيليبس الهولندية لعرض شعار "Ambilight TV" على قميص الفريق اعتبارًا من الموسم الحالي ولمدة ثلاثة مواسم مُقبلة. 

ويُعاني برشلونة من أزمة اقتصادية قوية، جراء الأزمة الناجمة عن جائحة كورونا "كوفيد 19" وسوء الإدارة، وتُطالبه رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا" بتخفيض 200 مليون يورو من ميزانيته بسبب قانون اللعب المالي النظيف، لهذا يُحاول النادي الكتالوني الحصول على مصادر دخل جديدة لتعزيز اقتصاده.

ووفقًا لما أوردته يوميّة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن برشلونة سيحصل على 56 مليون يورو لظهور شعار  "Ambilight TV" على أكمام قميصي الفريق الأول رجالًا وسيدات في النادي الكتالوني خلال 3 سنوات متتالية. 

ولن يحصل برشلونة على المبلغ دفعةً واحدةً، حيث سيحصل على دفعة أولية، على أن ترتفع بعد ذلك تدريجيًّا خلال المواسم القادمة، بعدما وقّع على عقد لمدة 3 سنوات بجانب عامين إضافيين اختياريًّا.

وسيحصل برشلونة على مبلغ 8 ملايين يورو في السنة الأولى، بينما في السنة الثانية سيجني 10 ملايين يورو، على أن يحصل على 12 مليون يورو في السنة الثالثة، وفي العامين الاختياريين سيُجني 12 و14 مليون يورو على التوالي.  

وبعد إضفاء الطابع الرسمي على الاتفاقية وموافقة الليغا، سيرتدي لاعبو الفريق الأول للنادي الكتالوني، قميص الفريق مع شعار "Ambilight TV" في مباراة الدوري المُقبلة ضد ريال مايوركا، مساء الأحد على ملعب "سبوتيفاي كامب نو". 

الجدير بالذكر أن برشلونة تمكن من الفوز بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، وحسم اللقب قبل خمس جولات من نهاية الموسم، بعدما فاز في الديربي على إسبانيول بنتيجة (4-2) لينال اللقب رقم 27 في تاريخه والأول مُنذ 2019.

شارك: