2022/11/20

غاريث بيل: مونديال قطر يمثل حدثًا عظيمًا في تاريخ ويلز

كأس العالم 2022
كأس العالم
ويلز
الولايات المتحدة
إنجلترا
إيران
جاريث بيل
كرة قدم
غاريث بيل يتأهب لقيادة منتخب ويلز في نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
المصدر
winwin

أكد غاريث بيل جاهزيته لكتابة التاريخ مع المنتخب الويلزي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، انطلاقًا من المواجهة الأولى التي تنتظرهم أمام الولايات المتحدة الأمريكية، غدًا الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضًا إنجلترا وإيران.

وبعد 64 عامًا من الانتظار، سيعود منتخب ويلز للمشاركة في كأس العالم، وقال نجم ويلز، غاريث بيل، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، إن صبره قد نفد، وإنه جاهز من جميع النواحي لترك بصماته في هذه "اللحظة العظيمة" من تاريخ ويلز.

وقال المهاجم البالغ من العمر 32 عامًا: "عندما تكون طفلًا، وتحلم برؤية ويلز في كأس العالم، وأن تكون جزءًا من الفريق الذي يقوم بذلك، فإنه شعور رائع وشرف أن تفعل ذلك من أجل البلاد".

ويأتي خلف بيل وزملائه الـ25 في المنتخب دعمٌ جماهيريٌّ كبيرٌ في ويلز، وهي تعبئة يدركها اللاعبون حتى على بُعد آلاف الكيلومترات.

وقال بيل في هذا السياق: "نحن في قطر، ومن الواضح أننا لا نرى كل شيء؛ لكننا نحصل على روابط ومقاطع فيديو على مجموعة "واتساب" الخاصة بنا، والأصدقاء يرسلون إلينا أشياء أيضًا.. إذ نرى التوقعات تتزايد في البلاد من خلال رفع الأعلام والهتافات.. ربما يكون شرفًا عظيمًا يمكننا تقديمه لبلدنا".

وأضاف: "إنه جزء من تاريخ بلدنا، والآن ستتوقف المدارس لمشاهدة المباريات، وسيتغيب الأطفال عن الدروس، ستكون حقًّا لحظةً رائعةً في تاريخ بلدنا".

أخيرًا.. غاريث بيل سيشارك في كأس العالم

وزاد: "آمل أن نستمتع، نريد فقط أن نستمتع ونستمتع كما نفعل دائمًا كفريق وطني.. نحن نعمل بجد عند الضرورة؛ لكن الأجواء ممتازة في الفندق، وستكون كذلك في غرف تغيير الملابس، وعندما نكون في هذا النوع من المزاج، فإننا نتمكن من تقديم أفضل ما لدينا".

وختم: "آمل أن نتمكن من الاحتفال مع (مشجعينا)؛ إذا فزنا ببضع مباريات، وإذا سجلنا بضعة أهداف؛ فمهما حدث، إذا قدّمنا 100%؛ ستُحبّ بلادنا ذلك".

مدرب ويلز: جو ألين غير جاهز لمواجهة أمريكا

وإذا كان بيل قد أكد جاهزيته لمواجهة أمريكا، فإن مدرب المنتخب الويلزي، روب بيج، أكد أنه من غير المرجح أن يظهر جو ألين مع ويلز في المباراة الافتتاحية للفريق بكأس العالم، وذلك بسبب معاناة اللاعب السابق لليفربول من إصابة.

واعترف بيج بأن الطاقم الطبي في منتخب ويلز لا يزال مصممًا على عدم الدفع باللاعب البالغ من العمر 32 عامًا للمشاركة، بعد فترة تسريحه الطويلة.

وقال المدرب: "قلنا منذ البداية، سنمنح كل فرصة ممكنة للمشاركة في المباراة الأولى، لكن ربما لن ينجح الأمر.. بإمكاننا دفعه، ولكن إذا انهار، فسيكون بالتأكيد خارج البطولة، وبالتالي، لن نخاطر بإشراكه".

أخبار ذات صلة