عوّار وآيت نوري يقرران اللعب للمنتخب الجزائري

2022-10-30 23:50
أرشيفية- حسام عوّار نجم ليون الفرنسي يقرر تمثيل المنتخب الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت قناة "فرانس 24" اليوم الأحد، عن انتهاء لاعبي المنتخب الفرنسي سابقا في منتخبات الشبان، حسام عوار وريان آيت نوري، من إجراءات انضمامهما إلى صفوف المنتخب الجزائري الأول، بعد فترة من الترقب والانتظار سادت الشارع الرياضي في الجزائر.

وأكدت القناة أن عوار (24 عاما) نجم أولمبيك ليون، وآيت نوري (21 عاما) الظهير الأيسر لفريق وولفرهامبتون الإنجليزي، قررا حمل قميص الخضر بعدما قاما بتحويل جنسيتهما الرياضية من الفرنسية إلى الجزائرية، بعد أن لعبا سابقًا للمنتخبات الفرنسية.

كما أشار التقرير إلى أن اللاعبين تواصلا مع مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم في الأسابيع القليلة الماضية، وكذلك بالمدرب جمال بلماضي، لإعلامهم بقرارهما وحسمهما لمستقبلهما الدولي.

وتمكن رئيس الاتحاد جهيد زفيزف والمدرب بلماضي من إقناع اللاعبين بحمل قميص الخضر، ومن ثم وقّع عوار وآيت نوري على وثيقتي تغيير جنسيتيهما الرياضية من الفرنسية إلى الجزائرية، وفق ما تنص عليه قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

واستغل الاتحاد الجزائري قانون "الباهاماس" الصادر عام 2009 والذي يسمح للاعبين بتغيير جنسياتهم الرياضية حسب شروط محددة، للاستفادة من خدمات الثنائي، وقام بالخطوات الإدارية اللازمة، وينتظر الآن فقط قرار "الفيفا" بمنح الضوء الأخضر للاعبين لارتداء قميص منتخب محاربي الصحراء.

وأشار التقرير إلى أن كُلًّا من عوار وآيت نوري قد يشاركان في معسكر المنتخب الجزائري المقبل والمقرر في الفترة بين 14 و20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، والذي ستتخلله مباراة ودية أمام منتخب السويد بمدينة مالمو يوم 19 من الشهر ذاته، حال نيل الثنائي موافقة "فيفا" على طلبيهما قبل الإعلان عن قائمة الخضر.

شارك: