عودة عمر السومة وغياب خريبين عن قائمة المنتخب السوري

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 17:19
عمر السومة مهاجم منتخب سوريا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصل المهاجم المخضرم عمر السومة على دعوة المشاركة من جديد في صفوف المنتخب السوري لكرة القدم، بقرار من المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر الذين أعلن قائمة "نسور قاسيون" لمواجهتي كوريا الشمالية واليابان، ضمن الجولتين الخامسة والسادسة للمجموعة الثانية من الدور الثاني في التصفيات الآسيوية المشتركة لمونديال 2026 وكأس أسيا 2027.

ونشر الاتحاد السوري تشكيلة المنتخب السوري التي تضمنت عشرين لاعبًا محترفًا خارج البلاد، حيث يواجه "نسور قاسيون" منتخب كوريا الشمالية على أرض محايدة في لاوس، قبل أن يلتقي مع المنتخب الياباني في هيروشيما في 6 و11 يونيو/ حزيران المقبل.

سيطرت السعادة على الجماهير السورية، بعد ظهور اسم عمر السومة من جديدة برفق منتخب بلادهم، بالنظر إلى ما يملكه اللاعب من قدرات فنية هائلة ستعزز من فرص السوريين في تحقيق نتيجة إيجابية خلال المواجهات المقبلة.

وكان السومة (35 عامًا)، الهداف التاريخي للدوري السعودي واللاعب الحالي مع النادي العربي القطري، قد استُبعد عن التشكيلة التي بلغت ثمن نهائي كأس آسيا الأخيرة في قطر عندما خسرت أمام إيران بركلات الترجيح.

ورغم اعتذاره وتعبيره عن رغبته بالعودة عن اعتزاله بعد استبعاده وانتقاده الاتحاد المحلي للعبة، لم يرد اسم السومة (21 هدفًا في 40 مباراة دولية)، في الجولتين الأخيرتين من التصفيات القارية.

عودة عمر السومة وسط غيابات تضرب المنتخب السوري

في سياق متصل، يغيب عن المنتخب السوري الذي لم يشارك بتاريخه في كأس العالم أيهم أوسو لعدم تعافيه من إصابته في الكاحل، محمد عثمان بسبب عمل جراحي سيجريه في العين مطلع يونيو بناءً على موعد مسبق، نوح شمعون بسبب عدم تعافيه من إصابته السابقة وعمر خريبين الذي تقدم باعتذار خطي بسبب ظروفه الخاصة، حسبما أوضح الاتحاد المحلي.

وضمنت اليابان تأهلها إلى الدور الثالث وكأس آسيا، بعد حصدها أربعة انتصارات في المجموعة الثانية، فيما اقتربت سوريا من التأهل، لامتلاكها سبع نقاط من أربع مباريات بفارق أربع عن كوريا الشمالية التي اعتُبرت خاسرة 0-3 أمام اليابان في مباراتها الأخيرة، عندما ألغتها قبل خمسة أيام من موعدها دون شرح الأسباب.

قائمة منتخب سوريا لمواجهتي كوريا الشمالية واليابان

أحمد مدنية، إستيبان جليل، إلياس هدايا، مكسيم صراف، إيميليانو عمور، ثائر كروما، عمر ميداني، مؤيد الخولي، مؤيد العجان، عبد الرحمن ويس، عمرو جنيات، خليل إلياس، محمد عنز، إيزاكيل العم، فهد اليوسف، إلمار إبراهام، عمار رمضان، محمود الأسود، داليهو إيراندست، عمر السومة، علاء الدالي، توبياس القاضي، إبراهيم هيسار.

شارك: