مفاجأتان في قائمة منتخب سوريا بتصفيات كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-16 14:05
أرشيفية- لاعبو منتخب سوريا (facebook/syrianfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب منتخب سوريا عن القائمة النهائية لنسور قاسيون لمباراتي ميانمار، في الجولتين الثالثة والرابعة من مباريات التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسيخوض منتخب سوريا مباراتين بمواجهة منتخب ميانمار، في الحادي والعشرين من الشهر الجاري في يانغون، على أن يتجدد اللقاء بين المنتخبين بعدها بخمسة أيام في الدمام بالسعودية، ضمن منافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم، والتي تضم أيضًا منتخبي كوريا الشمالية واليابان.

وشهدت قائمة منتخب سوريا استمرار غياب مهاجم العربي القطري عمر السومة عن القائمة، بقرار فني من المدرب، مع تسجيل غياب لاعب الوحدة الإماراتي عمر خريبين بسبب الإصابة، حيث أرسل ناديه تقريرًا طبيًّا لطبيب منتخب سوريا أحمد كنجو، يشرح فيه الإصابة التي تعرض لها خريبين في مباراة فريقه الأخيرة بمواجهة حتا، والتي يحتاج اللاعب بسببها إلى الراحة من أسبوع إلى عشرة أيام، كما سيغيب عن القائمة لاعب خط الوسط محمد عثمان بسبب إصابته في التواء بالكاحل الأيمن، ليغيب عن الملاعب لمدة أسبوع لاستكمال العلاج والتأهيل.

بينما كان جديد قائمة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر نجم شتوتغارت الألماني محمود داود، ابتداءً من المباراة الثانية التي ستقام في الدمام، وذلك بسبب ظرف عائلي خاص باللاعب، مع تسجيل الظهور الأول أيضًا للحارس إلياس هدايا، واللاعبين نوح شمعون ودلحو إيراندوست، بعد وصول موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم على تمثيلهم منتخب سوريا.

وشهدت القائمة النهائية للمنتخب السوري حضور سبعة لاعبين ينشطون في الدوري المحلي فقط، بينهم حارسا مرمى، بمقابل 17 لاعبًا من المحترفين خارج الدوري السوري.

خط هجوم المنتخب السوري سيقوده مهاجم نادي حطين مارديك مرديكيان، العائد إلى صفوف نسور قاسيون، بعد غيابه عن كأس آسيا بسبب الإصابة، بالإضافة إلى مهاجم نفط ميسان العراقي علاء الدين الدالي، الذي يحتل وصافة هدافي دوري نجوم العراق برصيد 11 هدفًا.

قائمة منتخب سوريا لمواجهتي ميانمار

  • حراسة المرمى: إبراهيم عالمة، أحمد مدنية، طه موسى، إلياس هدايا.
  • خط الدفاع: عمرو الميداني، ثائر كروما، أيهم أوسو، مؤيد العجان، مؤيد الخولي، عبد الرحمن ويس، عمرو جنيات.
  • خط الوسط: خليل الياس، محمود داود، إلمار أبراهام، محمود الأسود، دلحو إيراندوست، إيزاكيل العم، فهد اليوسف، عمار رمضان، إبراهيم هيسار، نوح شمعون.
  • خط الهجوم: علاء الدين الدالي، مارديك مرديكيان، أنطونيو يعقوب.
شارك: