السومة يقود العربي لفوز مثير والتعادل يحسم قمة السد والغرافة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 23:19
من مباراة نادي قطر والعربي بدوري نجوم إكسبو القطري (X/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد النجم السوري عمر السومة فريقه العربي للفوز على نادي قطر بنتيجة 4-3، لحساب الجولة السادسة عشرة من دوري نجوم إكسبو القطري، في مواجهة مجنونة لم تكشف عن تفاصيلها سوى في اللحظات الأخيرة منها.

ووصل العربي إلى النقطة 21 بعد هذا الفوز ليحافظ على مركزه الخامس في جدول الترتيب، بينما تراجع نادي قطر إلى المركز العاشر برصيد 13 نقطة، بعد فوز الشمال على أم صلال في مباراة جرت يوم أمس الثلاثاء.

ونجح السومة في تسجيل ثلاثية كاملة في فوز فريقه، ليرفع رصيده إلى 11 هدفًا في الدوري القطري، محتلًا بذلك المركز الرابع في جدول ترتيب الهدافين، ومعلنًا عن نفسه أفضل هداف لفريقه متقدمًا على النجم التونسي يوسف المساكني صاحب الـ7 أهداف.

السومة يحسم المباراة بهدف متأخر بسيناريو مثير

سيناريو مباراة نادي قطر وضيفه العربي كان مثيرًا منذ الدقيقة الأولى وحتى آخر ثواني الوقت بدل الضائع، حيث منح السومة العربي التقدم في الدقيقة (20) عبر تسديدة يسارية قوية بعدما استغل تمريرة من الإيطالي ماركو فيراتي، قبل أن يضاعف البرازيلي رافينيا النتيجة في الدقيقة (50).

وعند الدقيقة (55) عاد النجم السوري للتألق، ليسجل الهدف الثالث للعربي بصناعة من المساكني، ليظن الجميع بأن المواجهة انتهت قبل الأوان، وأن العربي حسم النقاط الثلاثة قبل 35 دقيقة من صافرة نهاية المباراة.

ورغم التأخر بثلاثية نظيفة، فإن لاعبي نادي قطر ظلوا يحاولون تقليص الفارق عبر هجمات متتالية، لينجح الإيفواري يوهان بولي فعلًا في ذلك بتسجل الهدف الأول عند الدقيقة (76)، قبل أن يعود اللاعب عينه بالدقيقة (85) ليسجل الهدف الثاني ويقلص الفارق إلى هدف واحد.

واستمر المد الهجومي القطراوي على مرمى العربي، ليتمكن البرازيلي برونو تاباتا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (90+5) بعدما ترجم ركلة جزاء إلى هدف.

وانتظرت الجماهير بعد هدف التعادل صافرة نهاية المواجهة بنتيجة التعادل (3-3)؛ لكن السومة أبى ذلك، وظهر مجددًا في الوقت القاتل، وبالتحديد عند الدقيقة (90+14) ليحول ركلة جزاء إلى هدف رابع أمّن الانتصار لفريقه، في سيناريو مجنون عهدناه كثيرًا هذا الموسم في دوري نجوم إكسبو.

التعادل يحسم مواجهة السد والغرافة

في مباراة أخرى، حسمت نتيجة التعادل (2-2) مباراة السد المتصدر أمام مضيفه الغرافة، في مباراة شهدت إثارة كبيرة هي الأخرى في الدقائق الأخيرة منها، ليرفع "الزعيم" رصيده إلى 36 نقطة في الصدارة، بينما فقد "الفهود" الوصافة وتراجعوا إلى المركز الثالث برصيد 31 نقطة.

وتقدم السد في النتيجة قبل لحظات من نهاية الشوط الأول، وبالتحديد عند الدقيقة (45+1) بهدف عكسي سجله مدافع الغرافة، السنغالي سايدو سانو ضد مرماه، لكن التونسي فرجاني ساسي عادل النتيجة للفهود بالدقيقة (71) بصناعة من الجزائري ياسين براهيمي.

ومنح يوسف عبد الرزاق التقدم مرة أخرى للسد في الدقيقة (80) بعدما وصلته كرة من علي أسد، لكن خوخي بوعلام وقع في المحظور عند الدقيقة (82) وسجل هدفًا عكسًّيا في مرماه، مهديًا التعادل للغرافة.

الريان يهزم الوكرة بعشرة لاعبين

آخر مباريات الجولة عرفت فوز الريان على ضيفه الوكرة بنتيجة 3-0، رغم لعب أصحاب الأرض جزءًا كبيرًا من المواجهة بعشرة لاعبين، إثر طرد البرتغالي أندريه أمارو بالبطاقة الحمراء في الدقيقة (29).

وسجل ثلاثية الريان كلٌّ من روجر غيديس في مناسبتين بالدقيقتين (41 و61) بينما سجل المغربي أشرف بن شرقي هدفًا بالدقيقة (45+7).

وبهذا الفوز، رفع الريان رصيده إلى 31 نقطة وضعته في المركز الثاني خلف السد، ومتقدمًا على الغرافة بفارق الأهداف، بينما تجمد رصيد الوكرة عند 28 نقطة بالمركز الرابع.

شارك: