عمورة ينسف قناعات بلماضي ويعود إلى "كان 2023" نجمًا!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-07 21:55
الجزائري محمد الأمين عمورة مهاجم سانت جيلواز البلجيكي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يخض المهاجم محمد الأمين عمورة (23 عامًا) من فريق يونيون سانت جيلواز البلجيكي، أي دقيقة مع منتخب الجزائر في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، وعلّل المدرب جمال بلماضي الأمر، بأن الإعلام يضخّم اللاعب، ولا يزال أمامه مشوار طويل.

ربما كان تعليق بلماضي محبطًا لعمورة الذي كان ينشط مع فريق لوغانو السويسري آنذاك، لكن يبدو أن مفعول تصريحات المدرب الجزائري أتى بثمار عكسية، وصقلت موهبته أيمّا صقل، لتجعله أحد أفضل مهاجمي أوروبا في الوقت الحالي.

هذا الموسم (2023-2024) سجّل عمورة 17 هدفًا وقدّم 3 تمريرات حاسمة من إجمالي 23 مباراة، في تطوّر لافت لمعدلاته التهديفية، إذ يحتل الترتيب الثاني في لائحة هدّافي الدوري البلجيكي بعد التوغولي كيفن دينكي مهاجم سيركل بروج.

بلماضي: عمورة ليس سيباستيان هالر!

قبل عامين، عندما سأل صحفيون المدرب بلماضي عن سبب عدم اعتماده على عمورة في نهائيات كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، أجاب: "تتحدثون عنه وتضخمونه إلى درجة كبيرة. مع احترامي له، ما يزال أمامه عمل كبير".

وأضاف: "انظروا إلى المنافسين، منتخب كوت ديفوار لديه سيباستيان هالر هداف دوري أبطال أوروبا، وأنتم تتحدثون عن عمورة".. في إشارة إلى عدم قدرة المهاجم الجزائري على اللعب في مستوى بطولة كأس أمم أفريقيا وقتئذٍ مثل هالر.

بلماضي: عمورة يتمتع بعقلية رائعة

بعد عامين فقط أجبر عمورة بلماضي على تغيير قناعاته عطفًا على مستوياته اللافتة، حيث قال المدرب المخضرم قبل أسبوع حينما سُئل عنه: "يتمتع عمورة بعقلية رائعة، إنه شجاع ومجتهد ومتواضع ومتعلم. ما شاء الله!".

وأردف بلماضي مادحًا إمكانات لاعبه: "إنه يركز فقط على حياته المهنية، وأعتقد أنه سيصل إلى أعلى المستويات، وكأس أفريقيا ستكون فرصة مواتية له لإظهار نفسه، بن ناصر أفضل لاعب في كأس أفريقيا 2019، تطور بفضل ذلك".

يستكمل: "تلقى سانت جيلواز عروضًا من أجله، إنه يافع ويمكنه الاستمرار في التطور، وتعزيز النصف الثاني من الموسم الحالي، وكأس أفريقيا فرصة رائعة لتحسين موسمه، وكلاء اللاعب يعملون على تقييم العروض".

من المنتظر أن يكون عمورة ورقة رابحة لمنتخب (الخضر) في كأس أفريقيا بكوت ديفوار، لا سيما بعد انسحاب أمين غويري للإصابة قبل أيام، وفي ظل تذبذب مستويات النجمين المخضرمين إسلام سليماني وبغداد بونجاح.

عمورة وحلم الدوري الإنجليزي

في مقابلة مع صحيفة (HET LAATSTE NIEUWS) البلجيكية في ديسمبر/ تشرين الثاني 2023، قال عمورة: "اللعب في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز أحد أحلامي، كل مباراة هناك بمثابة ديربي، وهذه القوة لا توجد في أي دوري آخر".

في حين كشفت وسائل إعلام جزائرية أن اللاعب يمتلك عروضًا بالفعل من الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحديدًا من فرق وولفرهامبتون وأرسنال وبرايتون، فضلًا عن عروض أخرى من فريقي ميلان الإيطالي، وبوروسيا دورتموند الألماني.

مباريات الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2023
الجولةالتاريخالمباراة
115 ينايرالجزائر - أنغولا
220 ينايرالجزائر - بوركينا فاسو
323 ينايرالجزائر - موريتانيا
شارك: