عمورة يرفع سقف طموحات الجزائر في كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-23 17:33
محمد الأمين عمورة نجم منتخب الجزائر ونادي سانت جيلواز البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفع محمد الأمين عمورة، نجم نادي يونيون سانت جيلواز البلجيكي، سقف الطموحات عاليًا مع منتخب الجزائر خلال مشاركته المقبلة في بطولة كأس أفريقيا المقررة في الفترة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و12 فبراير/ شباط 2024.

وسيكون عمورة على موعد مع خوض أول بطولة قارية مع المنتخب الجزائري، حيث يُعد أحد الأوراق الرابحة للمدرب جمال بلماضي في دورة كوت ديفوار، بعد تطور أدائه بشكل رهيب هذا الموسم 2023-24 الذي سجل فيه 15 هدفًا وقدّم تمريرتين حاسمتين، في 20 مباراة لعبها مع النادي البلجيكي ضمن جميع المسابقات.

عمورة يطمح للتتويج بلقب كأس أفريقيا مع الجزائر

وقال اللاعب السابق لنادي وفاق سطيف الجزائري في مقابلة مطولة مع موقع "sudinfo" البلجيكي: "مع محرز وسليماني نريد الفوز ببطولة كأس أفريقيا، خلال نسخة 2021 بالكاميرون، خرجت الجزائر من الدور الأول. لقد اكتسبنا الخبرة وسنبذل قصارى جهدنا لاستعادة الكأس".

وأضاف بشأن إمكانية تأثره بدنيًا بسبب كثافة المباريات تزامنًا مع إقامة كأس أفريقيا في فصل الشتاء: "لا، اللاعبون القادمون من أفريقيا ليسوا خائفين.. في أفريقيا، الأمر أصعب. سيحاول المدرب إدارة هذا الجانب، لكني لا أشعر بالتعب، أنا لست متعبًا مطلقًا (يبتسم)، سأحاول العودة أقوى بعد البطولة".

وعلّق على التقارير التي تتحدث عن تلقيه عروضًا من أندية إنجليزية وأخرى فرنسية؛ وذلك بقوله في معرض ردِّه على سؤال بشأن إمكانية رحيله عن سانت جيلواز في الميركاتو الشتوي: "أنا هنا مع النادي.. سأقدم كل شيء من أجل الفريق، لأن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به".

كواليس انتقال عمورة إلى سانت جيلواز

وكشف عمورة كواليس انتقاله الصيف الماضي إلى نادي سانت جيلواز، قادمًا من لوغانو السويسري، وذلك بقوله: " تحدثت مع وكيل أعمالي. نصحني بالانضمام إلى سانت جيلواز لأنه كان لديه الكثير من ردود الفعل الإيجابية حول هذا النادي، وبشكل عام حول الدوري البلجيكي. على الرغم من وجود الكثير من الاتصالات في فرنسا أو فرق من دوريات أخرى، إلا أنني لست نادمًا حقًا على المجيء إلى هنا والاستماع إلى وكيل أعمالي".

وأضاف: "‏كانت هناك اتصالات مع أندرلخت البلجيكي في وقت سابق، لكنني كنت متعاقدًا مع لوغانو ولم يرغب النادي في إطلاق سراحي بسعر أقل وقتها"، وأضاف: "‏قبل انضمامي إلى سانت جيلواز، ‏أول شيء فعلته هو الاتصال باللاعبين الجزائريين الناشطين في الدوري البلجيكي، لقد شجعوني على المجيء، أنا ممتن جدًا لهم".‏

"صلاح الصغير" ونجمه المفضل

وعلَّق نجم الجزائر على لقب "صلاح الصغير" الذي أُطلِق عليه عندما كان لاعبًا في لوغانو السويسري، في إشارة إلى المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي الذي بدأ مسيرته هو الآخر في بازل السويسري.

وتحدث عن الأمر، قائلًا: "يتمتع صلاح بمسيرة جيدة جدًا. لقد حقق العديد من الألقاب. إنه لاعب رائع. أنا أتابعه كثيرًا. وآمل أن أكون مثله، لكن هنا في سانت جيلواز، يطلقون عليَّ لقب "Bip Bip"، في إشارة إلى سلسلة الرسوم المتحركة "الطائر السريع"؛ بسبب سرعته الكبيرة.

وبشأن لاعبه المفضل في المركز الذي يلعب به كجناح أيسر، لم يتردد في القول: "بكل تأكيد، هو الكوري الجنوبي سون نجم نادي توتنهام الإنجليزي، إنه قوي جدًا".

عمورة: بكيت بعد رفضي في نادي بارادو مرتين

وتحدث عمورة عن بداياته مع كرة القدم، مؤكدًا أنه بكى بحرقة بعد رفضه مرتين في أكاديمية نادي بارادو الجزائري، وذلك بقوله: "‏عندما كان عمري 13 عامًا، فزت بكأس الجزائر مع شرطة جيجل فريقي الأول، وبعد بضعة أشهر، أجريت اختبارين في نادي بارادو، لكني كنت أُرفَض في كل مرة، لقد بكيت لأن أصدقائي تم قبولهم وأنا لا".

وختم بالقول: "لعبت في صفوف شباب جيجل، كان لاعبو الفريق الأول في حالة إضراب؛ لذلك حصلت على فرصتي في اللعب، سجلت هدفين في أول ظهور لي. وتم اختياري بعدها لتمثيل المنتخب الوطني الجزائري تحت 19 عامًا، ثم انتقلت إلى وفاق سطيف، وأنهيت الموسم كثاني أفضل هداف في الدوري الجزائري برصيد 22 هدفًا، قبل طرق أبواب الاحتراف".

شارك: