عمورة هدافا مجددا.. هل يقود جيلواز لإنجاز غائب منذ 88 عاما؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-17 21:36
محمد الأمين عمورة نجم منتخب الجزائر ونادي يونيون سانت جيلواز البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تألق الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة مرة أخرى، وقاد ناديه يونيون سانت جيلواز البلجيكي للفوز (1-0) أمام ضيفه ميشلين، اليوم الأحد 17 ديسمبر/ كانون الأول، ضمن الجولة 18 من دوري الدرجة الأولى البلجيكي، وذلك بعد تسجيله هدف الانتصار لناديه في الدقيقة (54) من اللقاء.

وبهذا الفوز، عزز سانت جيلواز صدارته للدوري البلجيكي برصيد 44 نقطة، وبفارق 9 نقاط مؤقتًا عن ملاحقه وصاحب المركز الثاني أندرلخت، الذي يمتلك 35 نقطة، قبل مواجهته لرويال أنتويرب قاهر برشلونة الإسباني قبل أيام في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ومن جانبه، رفع عمورة نجم منتخب "الخضر" رصيده من الأهداف إلى 12 هدفًا في 13 لقاءً لعبه مع رويال سانت جيلواز، ضمن دوري الدرجة الأولى البلجيكي، ليحتل بذلك المركز الثاني على لائحة هدافي المسابقة، بعد التوغولي كيفين دينكي لاعب نادي سيركل بروج، الذي يمتلك 13 هدفًا في صدارة هدافي البطولة.

نجم منتخب الجزائر  قد يقود ناديه للقب طال انتظاره

بتألقه المتواصل مع ناديه يونيون سانت جيلواز، وتسجيله 12 هدفًا في 13 مباراة ضمن دوري الدرجة الأولى البلجيكي، يسهم المهاجم محمد أمين عمورة في تصدر فريقه لجدول ترتيب المسابقة برصيد 44 نقطة.

ويعد سانت جيلواز من بين الفرق العريقة في بلجيكا، حيث تأسس عام 1897، وتوج بلقب الدوري البلجيكي 11 مرة، ولكن آخر مرة فاز فيها بهذه المسابقة كانت عام 1935، أي قبل 88 عامًا من الآن.

فهل يستمر ابن مدينة جيجل (شرقي الجزائر) عمورة في التوهج وتسجيل الأهداف، وقيادة سانت جيلواز للفوز بلقب الدوري البلجيكي لأول مرة منذ 88 عامًا؟ علمًا وأنه كان قريبًا من تحقيق هذا الإنجاز في فترة ليست بالبعيدة، وذلك عندما احتل المركز الثاني في المسابقة موسم 2021-22.

جدير بالذكر أن نجم منتخب الجزائر عمورة يمتلك في رصيده 15 هدفًا وتمريرتين حاسمتين، في 20 مباراة لعبها مع يونيون سانت جيلواز ضمن جميع المسابقات، وينتظر أن يكون في قائمة منتخب بلاده الذي سيشارك في كأس أمم أفريقيا 2023 مطلع العام القادم في كوت ديفوار. 

شارك: