عمورة ضمن أفضل 5 مواهب خارج الدوريات الأوروبية الكبرى

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 18:30
الجزائري محمد الأمين عمورة مهاجم سانت جيلواز البلجيكي (Planete Sport)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضعت منصّة سورار (Sorare) لإحصاءات لاعبي كرة القدم، المهاجم الجزائري الناشط في فريق يونيون سانت جيلواز البلجيكي، محمد الأمين عمورة (23 عامًا)، بين أفضل 5 مواهب خارج الدوريات الخمسة الكبرى بالموسم الحالي (2023-2024).

يبرز عمورة -صاحب 19 مباراة دولية- هذا الموسم كأحد أفضل المهاجمين حول العالم لتأثيره الواضح في تشكيلة فريق سانت جيلواز، حيث سجّل 16 هدفًا وقدّم تمريرتين حاسمتين من إجمالي 22 مباراة في كل البطولات.

تألق النجم الجزائري الواعد وضع فريقه سانت جيلواز في صدارة الدوري البلجيكي برصيد 48 نقطة بعد مرور 20 جولة، بفارق 6 نقاط عن أندرلخت الوصيف، إذ يسعى الفريق لحصد لقب الدوري لأول مرّة منذ موسم 1934-1935.

عمورة أفضل معدّل تهديفي في بلجيكا

يحتل عمورة وصافة لائحة هدّافي الدوري البلجيكي بـ13 هدفًا، بعد المهاجم التوغولي كيفين دينكي من سيركل بروج الذي سجّل 15 هدفًا، غير أن هدّاف سانت جيلواز يتميّز بأنه سجّل أهدافه الـ13 من 859 دقيقة لعب، مقابل 1705 دقائق لدينكي.

هذه الأرقام تضع عمورة في صدارة لائحة أفضل المعدلات التهديفية في الدوري البلجيكي بواقع هدف كل 67 دقيقة.

عمورة بين أفضل 5 مواهب في أوروبا

منصّة "سورار" اختارت عمورة بين أفضل 5 مواهب تنشط خارج الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بالموسم الحالي، وهي دوريات إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا، حيث منحته أفضل تنقيط من بين الخماسي.

من المتوقّع أن يشغل اللاعب حيزًا في تشكيلة المنتخب الجزائري المشارك في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، في ظل تراجع مستويات المهاجمين الأساسيين لمنتخب الخضر مؤخّرًا، إسلام سليماني وبغداد بونجاح.

بلماضي: عمورة يتمتع بعقلية رائعة

المدرب جمال بلماضي قال عن عمورة قبل أسبوع: "يتمتع بعقلية رائعة، إنه شجاع ومجتهد ومتواضع ومتعلم. ما شاء الله!".

وأردف بلماضي مادحًا إمكانات لاعبه: "إنه يركز فقط على حياته المهنية، وأعتقد أنه سيصل إلى أعلى المستويات، وكأس أفريقيا ستكون فرصة مواتية له لإظهار نفسه، بن ناصر أفضل لاعب في كأس أفريقيا 2019، تطور بفضل ذلك".

يستكمل: "تلقّى سانت جيلواز عروضًا من أجله، إنه يافع ويمكنه الاستمرار في التطور، وتعزيز النصف الثاني من الموسم الحالي، وكأس أفريقيا فرصة رائعة لتحسين موسمه، وكلاء اللاعب يعملون على تقييم العروض".

يتأهب اللاعب لخوض أولى مباريات الجزائر في نهائيات كأس أمم أفريقيا عندما يواجه أنغولا يوم 15 يناير/ كانون الثاني الجاري.

مباريات الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2023
الجولةالتاريخالمباراة
115 ينايرالجزائر - أنغولا
220 ينايرالجزائر - بوركينا فاسو
323 ينايرموريتانيا - الجزائر
شارك: