عموتة يكشف أسرار التفوق على كوريا ويتطلع لحصد اللقب الآسيوي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 21:03
المغربي الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن خلال مباراة كوريا الجنوبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب المغربي الحسن عموتة مدرب منتخب الأردن عن سعادته الغامرة بعد الفوز على كوريا الجنوبية والتأهل إلى نهائي بطولة كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخ "النشامى".

ونجح المنتخب الأردني في الإطاحة بالمنتخب الكوري الجنوبي المرشح الأول للتتويج بلقب البطولة بثنائية نظيفة، سجلها المتألقان يزن النعيمات وموسى التعمري، ليضرب موعدًا يوم السبت المقبل على ملعب "لوسيل" في المشهد الختامي، مع الفائز من مواجهة قطر وإيران المقررة يوم غد الأربعاء.

عموتة: أتمنى أن تكتمل فرحتنا بإنجاز أكبر

تحدث المغربي عموتة عقب التأهل التاريخي لنهائي كأس آسيا لقناة "بي إن سبورتس" الرياضية، وقال :"أنا سعيد، ربما أنا أسعد مدرب في القارة أو في العالم، هذا يوم تاريخي لنا، أؤمن بأن هذا التأهل جاء ثمار عمل جماعي، كل الشكر وكل التقدير للاعبين الذين كانوا على مستوى عالٍ خلال المباراة".

وتابع: "الخصم لم يكن سهلًا، لكننا آمنّا بحظوظنا، ولعل الخطاب الذي كان موجهًا بالأمس إلى اللاعبين -بضرورة عدم المبالغة في احترام المنافس، وأن نؤمن بأننا نملك حظوظًا للفوز- كان له وقعٌ إيجابي اليوم".

وعن سير المواجهة وتسجيل هدفين في مرمى كوريا الجنوبية، أضاف: "كانت لدينا فرص كبرى للتسجيل خلال المباراة، والحمد لله، سجلنا هدفين أمام كوريا الجنوبية، وهذا ليس أمرًا سهلًا، أتمنى أن نستمر في هذه الانتعاشة، وبهذه الثقة الكبيرة".

وبسؤاله عمّا إذا كان هذا الإنجاز هو الأكبر له خلال مسيرته التدريبية، أجاب المغربي بالقول: "كل الإنجازات مهمة، ودائمًا تأتي بالعمل الجاد وبالصعوبة والضغط، هذا إنجاز قاري، والأهم إنك تحصد ثمار الجهود، وهذا يأتي من العمل، وصلنا إلى مستوى كبير".

وعن المباراة النهائية التي سيلعبها المنتخب الأردني يوم السبت المقبل على ملعب لوسيل المونديالي، أضاف عموتة قائلًا: "أتمنى أن تكتمل الفرحة بإنجاز أكبر في المباراة المقبلة (يقصد التتويج باللقب)".

ولم يكن المنتخب الأردني من بين المنتخبات المرشحة للتتويج بالوصول إلى نهائي كأس آسيا 2024؛ لكن الميدان كان له رأي آخر، إذ حقق "النشامى" مشوارًا تاريخيًّا في أدوار خروج المغلوب، كما تخطوا منتخبات العراق وطاجيكستان ثم كوريا الجنوبية على الترتيب.

شارك: