عماد محمد: متفائل بتأهل العراق إلى الأولمبياد لهذه الأسباب

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-26 20:33
عماد محمد المدير الفني لمنتخب العراق للشباب (facebook/coach.Emad.Mohammed)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدا مدرب المنتخب العراقي للشباب، عماد محمد، متفائلًا بقدرة المنتخب العراقي الأولمبي تحت 23 عامًا على التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، المُقررة العام المقبل 2024 في العاصمة الفرنسية باريس.

وسيشارك منتخب العراق تحت 23 عامًا في نهائيات آسيا بقطر خلال الفترة بين 15 أبريل/ نيسان و3 مايو/ أيار القادمَين، وقد أسفرت قرعة البطولة عن وقوع الفريق العراقي بالمجموعة الثالثة، رفقة منتخبات السعودية وتايلاند وطاجيكستان.

بدوره، قال عماد محمد في تصريحات خصّ بها موقع "winwin": "مجموعة العراق ممتازة، ومن الممكن جدًّا أن يتأهل الفريق من هذه المجموعة. التأهل إلى أولمبياد باريس ليس مستحيلًا أبدًا، وسيتوقف على هوية المنافس في الأدوار النهائية بالبطولة الآسيوية".

وأوضح عماد: "في حال ابتعادنا عن مواجهة منتخبَي اليابان وكوريا الجنوبية، سيصبح الطريق إلى باريس سهلًا بعض الشيء".

وأضاف المدرب العراقي الشاب: "ثقتنا كبيرة بالمنتخب الأولمبي، الذي يضم مجموعة متميزة من اللاعبين، وجهازًا فنيًّا محترمًا، بقيادة المدرب راضي شنيشل".

يُذكر أن قواعد بطولة آسيا تحت 23 عامًا في قطر، تنص على تأهل صاحبَي المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة إلى ربع النهائي، على أن تُقام المنافسات بدءًا من دور الثمانية بنظام "المواجهة الإقصائية الواحدة".

وسيتأهل أصحاب المراكز الثلاث في الترتيب النهائي للبطولة "مباشرةً" إلى دورة الألعاب الأولمبية، فيما سيخوض صاحب المرتبة الرابعة "مُلحقًا عالميًّا" ضد غينيا، رابعة أمم أفريقيا للفئة السنية ذاتها.

شارك: