قرعة كأس آسيا تحت 23 عامًا تسفر عن قمم عربية مثيرة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-23 14:25
من مراسم قرعة بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا (AFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت قرعة بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا قطر 2024 عن مواجهات قوية بين المنتخبات العربية، حيث سيتواجد منتخبين عربيين في المجموعتين الأولى والثالثة، ويشارك في المنافسات 16 منتخبًا من أجل الظفر بلقب النسخة السادسة من البطولة، التي تقام خلال الفترة من 15 أبريل/ نيسان وحتى 3 مايو/ أيار 2024 في قطر.
    
وأوقعت القرعة منتخب قطر "صاحب الضيافة" على رأس المجموعة الأولى، التي ضمت أيضًا منتخبات أستراليا والأردن وإندونيسيا، بينما وقع المنتخب السعودي "حامل اللقب" في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات العراق وتايلاند بالإضافة إلى طاجيكستان.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في كأس آسيا تحت 23 عامًا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي بمواجهة منتخب من أفريقيا.

وقُسِمَت المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 4 مجموعات، حيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، وفقًا لتصنيف المنتخبات المشاركة حسب نتائجها في النسخة الماضية التي أقيمت في أوزبكستان 2022، وفاز بلقبها المنتخب السعودي.

ما نظام التأهل في كأس آسيا تحت 23؟

ستتنافس المنتخبات بنظام المجموعات من مرحلة واحدة، على أن يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى مرحلة الدور ربع النهائي فيما تتأهل المنتخبات الحائزة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة إلى المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وتضم قائمة المشاركين في النهائيات منتخب قطر المضيف، إلى جانب 15 منتخبًا تأهلوا عبر المشاركة في التصفيات خلال سبتمبر/ أيلول الماضي، وهي المنتخبات الـ11 التي تصدرت مجموعاتها وأفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

نتائج قرعة كأس آسيا تحت 23 عامًا قطر 2024

  • المجموعة الأولى: قطر، أستراليا، الأردن، إندونيسيا.
  • المجموعة الثانية: اليابان، كوريا الجنوبية، الإمارات، الصين.
  • المجموعة الثالثة: السعودية، العراق، تايلاند، طاجيكستان.
  • المجموعة الرابعة: أوزبكستان، فيتنام، الكويت، ماليزيا.
شارك: