عماد متعب لـwinwin: هذه الأسباب قادت الأهلي لتخطي الرجاء!

2022-04-23 16:42
الأهلي المصري يُسجل هدف التعادل في شباك الرجاء المغربي عن طريق محمد عبد المنعم (Twitter/ AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى أسطورة النادي الأهلي، المصري عماد متعب، سعادته بتأهل ‏الفريق إلى نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا 2022، بعد تجاوز عقبة الرجاء الرياضي المغربي بمجموع ‏لقائي الذهاب والعودة (3-2).‏

وحسم الأهلي تأهله إلى نصف النهائي بعد تعادله بنتيجة (1-1) مع الرجاء في مباراة إياب ربع النهائي التي أقيمت على ملعب "محمد الخامس" في مدينة الدار البيضاء المغربية، الجمعة 22 أبريل/ نيسان، ليحجز "المارد الأحمر" مقعده في المربع الذهبي، مستفيدا من فوزه بنتيجة (2-1) في لقاء الذهاب الذي أُقيم في القاهرة يوم السبت 16 أبريل/ نيسان الماضي.

وقال متعب في تصريحات خاصة لموقع winwin: "مباراة الإياب أمام الرجاء في المغرب كانت صعبة، وأمام جماهير قوية للغاية، ولكن الأهلي لعب بذكاء كبير وعرف كيف يحقق المطلوب".

وأضاف المهاجم الدولي السابق الذي توج بدوري أبطال إفريقيا 5 مرات مع الأهلي: "المارد الأحمر يجيد التعامل مع هذه المباريات الصعبة، وذلك بفضل تاريخه الكبير في القارة الإفريقية، وهو ما ظهر في مشوار الأهلي بدوري الأبطال وتأكد في مباراته أمام الرجاء".

كيف تأهل الأهلي المصري إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب الرجاء المغربي؟

وتابع متعب في تصريحاته لـ winwin: "الرجاء لعب باندفاع كبير ورغبة في الفوز والإطاحة بالأهلي، ولكن اتزان اللاعبين وحسن إدارة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني للمواجهة، وخاصة تغييراته في الشوط الثاني، مع خبرة الفريق في مثل هذه الظروف، هذه كلها عوامل أسهمت في وصول الأهلي إلى الدور نصف النهائي".

وأكد المهاجم الملقب بـ"العمدة" أن الأهلي في دوري الأبطال يكون في أفضل حالاته خلال الأدوار الإقصائية، ويتحسن أكثر بالمقارنة مع ما يقدمه في كل نسخة في دور المجموعات، وهو ما برز في السنوات الأخيرة.

وأوضح النجم الدولي المصري السابق، أن الفريق كان جاهزا نفسيا لكل الأمور التي يمكن أن تحدث خلال الـ90 دقيقة، إذ أهدر ضربة جزاء في مباراة الذهاب بالقاهرة وأخرى في الإياب ‏بالمغرب، ‏ولكن في النهاية حافظ الفريق على تركيزه، وحقق هدفه بالعبور والبقاء في المنافسة من أجل التتويج بلقب البطولة للمرة الـ11 في تاريخه.

جدير بالذكر أن الأهلي بعد تخطيه الرجاء، ضرب موعدا في الدور نصف النهائي مع وفاق سطيف الجزائري الذي أقصى الترجي التونسي (1-0) في مجموع المباراتين.

شارك: