الأهلي ووفاق سطيف يبلغان نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

2022-04-23 03:23
الأهلي المصري يعود ببطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا من ملعب مضيفه الرجاء المغربي (Twitter/Al Ahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الأهلي المصري تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، بعد تعادله بنتيجة 1-1 مع الرجاء الرياضي المغربي، في مباراة إياب ربع النهائي التي أقيمت على ملعب "محمد الخامس" في مدينة الدار البيضاء المغربية، الجمعة 22 أبريل/ نيسان.

وحجز الأهلي المصري مقعداً في المربع الذهبي، مستفيدا من فوزه بنتيجة 2-1 في لقاء الذهاب الذي أُقيم في القاهرة يوم السبت 16 أبريل الماضي.

وتقدم الرجاء بهدف حمل توقيع الكونغولي فابريس نغوما في الدقيقة 5، لكن الأهلي نجح في إدراك التعادل عن طريق المصري محمد عبد المنعم في الدقيقة 44.

وأهدر الأهلي المصري فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 51 عن طريق مهاجمه الجنوب إفريقي بيرسي تاو (استُبدِل في الدقيقة 82) الذي تجاوز حارس مرمى الرجاء، لكنه تأخر في تسديد الكرة ليعود الحارس ويتصدى لها قبل أن تدخل الشباك.

وكان الرجاء قريبا من تسجيل الهدف الثاني عن طريق لاعبه زكريا الهبطي الذي سدد كرة قوية بيسراه مرت من فوق العارضة في الدقيقة 83، وواصل الرجاء محاولاته الهجومية في الدقائق التالية وسط استبسال لاعبي الأهلي الذين كادوا يضيفون الهدف الثاني من هجمة مرتدة في الدقيقة 90+2، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

وبهذه النتيجة، ضرب الأهلي موعدا في الدور نصف النهائي مع وفاق سطيف الجزائري الذي أقصى الترجي التونسي 0-1 (تعادلا ذهابا 0-0).

وفاق سطيف الجزائري يهزم الترجي التونسي ويبلغ نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

وعاد وفاق سطيف الجزائري بورقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا؛ بفوزه الثمين على مضيفه الترجي التونسي بنتيجة 1-0.

وبلغ سطيف المربع الذهبي من المسابقة القارية بفوزه بهدف نظيف في مجموع المباراتين؛ إذ تعادل الفريقان ذهاباً في الجزائر بنتيجة 0-0 في (15 أبريل) الماضي.

واستهل النادي الجزائري المباراة بمستوى مغاير لمواجهة الذهاب التي بسط فيها الترجي سيطرة شبه مطلقة في أغلب فتراتها؛ إذ بدا واضحاً لمسة المدرب الصربي الجديد رادكو نوفيتش.

وسرعان ما استطاع وفاق سطيف أن يباغت أصحاب الأرض بهدف التقدم، جاء بعد أن استغل القائد عبد المؤمن جابو تمريرة مميزة من المهاجم رياض بن عياد، وتلاعب بالحارس معز بن شريفية ثم وضع الكرة في الشباك في الدقيقة 21.

بعد الهدف، حاول الترجي العودة سريعاً في النتيجة وإدراك التعادل معتمداً على مهارات الدولي الليبي حمدو الهوني وقوة النيجيري إنايو إيوالا، لكن دفاع "السطايفية" استبسل في إبعاد الخطر عن مرماه، لينتهي الشوط الأول بتقدم ثمين للضيف الجزائري.

في النصف الثاني من المواجهة، حاول مدرب الترجي، راضي الجعايدي، إيجاد حلول هجومية لفريق باب سويقة من خلال تعزيز العمق الهجومي للفريق بإشراك النيجيري الآخر كينغسلي إيدوو.

ومع تقدم دقائق المباراة وبروز شبح الإقصاء، نزل الترجي بكل ثقله إلى الهجوم، ومن تبادل جميل للكرة مع إيدوو كاد الدولي التونسي غيلان الشعلالي أن يدرك التعادل في الدقيقة 79 لكن كرته مرت جانبية.

وفي الدقائق التالية، حاول الترجي بلوغ شباك الحارس سفيان خضايرية، لكن تألق الأخير وثبات الدفاع حالا دون ذلك، لتنتهي المواجهة بفوز ثمين لوفاق سطيف.

شارك: