على طريقة بالوتيلي.. صحيفة بريطانية تنصف رياض محرز

2021-10-24 14:45
الجزائري رياض محرز نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشادت صحيفة "مانشستر إيفنينغ نيوز" البريطانية بالدولي الجزائري، رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد نجاحه في تسجيل هدف جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز، السبت 23 تشرين الأول/ أكتوبر، أمام نادي برايتون لحساب الأسبوع التاسع من الدوري الإنجليزي الممتاز رغم مشاركته لـ7 دقائق فقط باحتساب الوقت الضائع من المباراة.


رياض محرز يعد أحسن لاعبي مان سيتي بلغة الأرقام في عام 2021، فهو هداف الفريق من خلال تسجيله لـ16 هدفا كاملا، وصناعته لـ10 أهداف أخرى، أي أنه أحسن لاعب في الفريق مساهمة في الأهداف بمجموع 26 هدفا منذ بداية السنة الجارية، متفوقا على فيل فودين الذي أسهم في تسجيل 25 هدفا، وإلكاي غوندوغان الذي أسهم في 20 هدفا وكيفين دي بروين الذي أسهم في 19 هدفا.

انتقاد واضح لسياسة المدرب بيب غوارديولا المثيرة للجدل


صحيفة "مانشستر إيفنينغ نيوز" البريطانية انتقت بشدة سياسة المدرب بي غوارديولا في التدوير، رغم التألق الواضح للدولي الجزائري رياض محرز، مشيرة إلى أن الأخير هو الضحية المفضلة للمدرب الإسباني، مستشهدة بالعبارة الشهير لنجم النادي السابق، الإيطالي ماريو بالوتيلي، التي كتبها على قميصه: "لماذا دائما أنا؟"، وحولتها للحديث عن محرز، قائلة: "لماذا دائما هو؟"، في إشارة إلى النجم الجزائري.

ودعّم نفس المصدر تقريره بالتأكيد أن رياض محرز كان متألقا أمام كلوب بروج في دوري الأبطال وسجل هدفين لكن ذلك لم يشفع له عند غوارديولا، مشيرا إلى أن النجم الجزائري هو هداف السيتي منذ بداية الموسم بتسجيله لسبعة أهداف في كل المسابقات، لكن على ما يبدو فإن ذلك ليس كافيا لدى غوارديولا ليمنحه معاملة أفضل.

سيرخيو أغويرو: الأرقام لا تهم غوارديولا إلا إذا كنت ميسي


ذات التقرير استشهد به أيضا الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الهداف التاريخي لمانشستر سيتي الإنجليزي، لتبرير الموقف الذي يعيشه المتألق رياض محرز، وقال أغويرو في تصريح لصحيفة "أل بايس" الإسبانية: "غوارديولا لا يهمه إن كنت سجلت 3 أهداف في المباراة السابقة عندما يختار التشكيل الأساسي في المباراة الموالية".


وتابع: "اسم اللاعب لا يهمه إلاّ إذا كان اسمك ليونيل ميسي"، وقالت الصحيفة البريطانية في تقريرها: "رياض محرز مرشح في قائمة الكرة الذهبية.. لكنه ليس ليونيل ميسي"، للتأكيد على أن النجم الجزائري سيبقى الضحية المفضلة لغوارديولا رغم تألقه إلى حين.

أرقام رياض محرز مع مانشستر سيتي سنة 2021 

  • سجل 16 هدفا في مختلف المسابقات
  • قدم 10 تمريرات حاسمة
  • توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز
  • توج بكأس الرابطة
  • لعب نهائي دوري أبطال أوروبا

جانب من مهارات وأهداف النجم الجزائري رياض محرز 

أرقام رياض محرز مع مانشستر سيتي منذ بداية الموسم

  • شارك في 12 مباراة بمختلف المسابقات
  • سجل 7 أهداف
  • قدم تمريرتين حاسمتين


 


 

شارك: