على خطى عيدوني.. لاعب يتألق في أوروبا اختار تونس بدل الجزائر

2023-03-12 23:19
عيسى العيدوني لاعب المنتخب التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن لاعب الوسط المهاجم الدولي التونسي، إلياس العاشوري، من تسجيل هدف جديد له في بطولة الدوري الدنماركي الممتاز، قاد من خلاله فريقه فيبورغ إلى تحقيق نتيجة التعادل أمام  فريق نوردشيلاند بنتيجة (1-1)، في المواجهة التي أقيمت اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ21 من المسابقة المحلية للموسم الكروي 2022-23.

ونجح العاشوري في تسجيل هدف التعادل لفريقه عند الدقيقة الـ66 من عمر اللقاء، عن طريق تصويبة دقيقة من داخل منطقة الجزاء، بعدما نجح في تحويل كرة عرضية وصلته من الجهة اليمنى إلى هدف، ليسهم بذلك في تحقيق التعادل لفريقه فيبورغ الذي ينافس على التتويج بلقب الدوري الدنماركي.

أرقام مميزة للعاشوري مع فريقه فيبورغ بالدروي الدنماركي

وحافظ فيبورغ على المركز الثالث في سلم الترتيب العام برصيد 37 نقطة، خلف نادي كوبنهاغن صاحب المرتبة الثانية برصيد 39 نقطة، ويتصدر نادي نوردشيلاند الترتيب ويملك في رصيده 40 نقطة.

ويُعَدُّ العاشوري من بين أفضل اللاعبين في صفوف فريق فيبورغ خلال الموسم الحالي؛ إذ خاض معه 20 مباراة حتى الآن ونجح خلالها في تقديم 5 تمريرات حاسمة وتسجيل 4 أهداف، وذلك على الرغم من بدايته الصعبة مع الفريق خلال الموسم الكروي الحالي بعد انتقاله للدوري الدنماركي في الميركاتو الصيفي الماضي، قادماً من نادي إشتوريل برايا البرتغالي، بعقد يمتد لثلاثة مواسم، حتى يونيو/ حزيران 2025.

العاشوري على طريقة العيدوني 

وُلد العاشوري في فرنسا من أب تونسي وأم جزائرية؛ أي كان بإمكانه قانونيًا تعزيز صفوف المنتخب الجزائري لو وجّهت له الدعوة، لكنه اختار بسرعة المنتخب التونسي، وشارك معه في مواجهتي غينيا الاستوائية وبوتسوانا في إطار الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

واشترك المنتخب التونسي مع نظيره الجزائري طيلة السنوات الماضية في العديد من اللاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة الذين كانوا أمام خيار اللعب لأحد المنتخبين، نظرا إلى قربهما الجغرافي وتقاربهما العرقي، والأمثلة على ذلك كثيرة يمكن أن يكون أبرزها عيسى العيدوني نجم وسط منتخب "نسور قرطاج" وفريق يونيون برلين الألماني.

شارك: