على خطى آيت نوري وعدلي.. مايكل أوليسيه يقرر اللعب مع الجزائر

2022-06-15 14:34
المهاجم مايكل أوليسيه، لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، مرشح لتمثيل منتخب الجزائر (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر"winwin" القريبة من منتخب الجزائر أن نجم نادي كريستال بالاس الإنجليزي، مايكل أوليسيه، وافق على اللعب مع "محاربي الصحراء" ليكون أحد مفاجآت المعسكر المقبل شهر سبتمبر/أيلول المقبل، مثلما كان قد صرّح به المدير الفني، جمال بلماضي، في ختام معسكر الشهر الجاري، الذي عرف إجراء ثلاث مباريات كاملة (مباراتين رسميتين أمام أوغندا وتنزانيا ثم أخرى ودية أمام إيران).

وفاز المنتخب الجزائري في المباريات الثلاثة بنتيجة هدفين دون رد (2-0) على منتخبي أوغندا وتنزانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، وبنتيجة هدفين لهدف (2-1) على منتخب إيران في المواجهة الودية التي أقيمت في قطر.

وكان أوليسيه (20 عامًا) محلَّ صراعٍ بين أربعة منتخبات مختلفة، نيجيريا؛ لأن والده من أصل نيجيري، والجزائر وفرنسا لأن والدته جزائرية الأصل وتملك الجنسية الفرنسية، وحتى منتخب إنجلترا؛ لأن نجم كريستال بالاس الواعد وُلِدَ في إنجلترا.

ورفض أوليسيه عرضًا سابقًا من الاتحاد النيجيري لكرة القدم لتمثيل منتخب "النسور الممتازة"، كما أن وسائل الإعلام الإنجليزية تحدثت عن إمكانية استدعائه إلى المنتخب الأول من طرف المدير الفني، غاريث ساوثغيت؛ لكنه قرر شهر مارس/ آذار الماضي الانضمام لمنتخب فرنسا تحت 23 عامًا، ولو أن ذلك لن يمنعه من تمثيل المنتخب الجزائري الأول من الناحية القانونية.

وقالت مصادر "winwin" إن أوليسيه من اللاعبين الذين ألمح بلماضي بالحديث عن انضمامهم إلى المنتخب الجزائري ابتداءً من المعسكر المقبل، إلى جانب الثنائي ريان آيت نوري نجم وولفرهامبتون الإنجليزي، و ياسين عدلي نجم نادي ميلان الإيطالي.

وانتشر خبر قبول أوليسيه عرض الاتحاد الجزائري لكرة القدم على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، وخلّف تفاعلًا واسعًا لدى الجماهير الجزائرية. 

من هو ميكاييل أوليسيه..؟


اللاعب الواعد مايكل أوليسيه من مواليد 12 من كانون الأول/ ديسمبر 2001، وهو خريج أكاديمية نادي ريدينغ الإنجليزي، واختير أوليسيه أفضل لاعب شاب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي الموسم الماضي مع نادي ريدينغ، ما جعله محط أنظار عدة أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز، على غرار ليدز وأرسنال وولفرهامبتون.

واختار أوليسيه الانضمام لنادي كريستال بالاس صيف العام الماضي بعقدٍ يمتد لخمس سنوات، وسبق للجناح الطائر أن لعب لمنتخبات فرنسا للشباب؛ لكن ذلك لن يمنعه من الالتحاق بالمنتخب الجزائري بمجرد تغيير جنسيته الكروية والحصول على جواز السفر الجزائري.

شارك: