عقوبة قديمة تحرم البنزرتي من قيادة الرجاء في الدوري المغربي

2022-09-09 22:25
أرشيفية- التونسي فوزي البنزرتي المدير الفني لفريق الرجاء الرياضي المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اضطر التونسي فوزي البنزرتي، المدير الفني لنادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، إلى متابعة مجريات مباراة فريقه أمام مضيفه نادي اتحاد تواركة، اليوم الجمعة، من مدرجات ملعب "مولاي الحسن" بالرباط.

وحل الرجاء ضيفاً على تواركة، اليوم الجمعة، في مباراة أُقيمت لحساب الجولة الثانية من عمر الموسم الجديد (2022-23) لبطولة الدوري المغربي للمحترفين، وانتهت بفوز اتحاد تواركة 1-0.

وحسب ما تحصل عليه "winwin" من معلومات من مصدر داخل الاتحاد المغربي لكرة القدم، فإن العصبة الاحترافية المشرفة على الدوري الاحترافي اعترفت ضمنيًا بخطئها في منح البنزرتي رخصة الجلوس في دكة بدلاء فريقه في مباراة الجولة الأولى، التي جمعت الرجاء بأولمبيك آسفي يوم 5 سبتمبر/ أيلول الجاري بملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء، ليتقرر منع التونسي من حضور مباريات فريقه من بنك الاحتياط إلى حين استنفاده قراراً انضباطيا سابقا، قضى بتوقيفه لست مباريات نافذة.

وأشرف هشام بوشروان، مساعد البنزرتي، على توجيه اللاعبين داخل الملعب ضد تواركة، في حين اضطر المدرب التونسي إلى حضور المواجهة من مدرجات الملعب، وهو المكان الذي سيحضر منه مباريات فريقه لخمس مواجهات أخرى، حتى يستنفد فترة عقوبته كاملة.

فوزي البنزرتي يتحدث بعد مباراة الرجاء الأولى في الدوري المغربي 2022-23

وأكد مصدر "winwin" أن الاتحاد المغربي لن يُنزل أي عقوبة إضافية على البنزرتي بعد حضوره مباراة أولمبيك آسفي، على اعتبار أن الخطأ مشترك بين العصبة الاحترافية وإدارة الرجاء، حيث تم منح المدرب ترخيصاً، سمح له بالجلوس في دكة بدلاء فريقه خلال الجولة الأولى من الدوري المغربي، كما أكد المصدر نفسه أن الاتحاد المغربي لن يخصم أي نقاط من رصيد الرجاء أو يعتبره منهزماً في المواجهة السابقة.

وتابع المصدر: "لن يناقض الاتحاد المغربي نفسه، ما دام هو الجهة التي منحته الترخيص لحضور المباراة، فلا يمكن أن يعاقبه بسبب ترخيص هو من سلمه للمدرب التونسي".

وكان الاتحاد المغربي أوقف البنزرتي صيف عام 2021 لست مباريات، لم يستنفد منها المدير الفني أي واحدة، بسبب رحيله عن الوداد أياما بعد إصدار العقوبة، التي تعرض لها إثر أحداث شهدتها نهاية مباراة سابقة، جمعت الوداد بالمغرب التطواني، لحساب نصف نهائي كأس العرش أغسطس/ آب 2021، وهي المواجهة التي انتهت بإقصاء الوداد من المنافسة التي تُوج بلقبها الجيش الملكي.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: