عطال يكشف خطته لتفادي الإصابات.. وحزنه على ضحايا الجزائر

2021-08-12 22:43
أرشيفية- الجزائري يوسف عطال يُظهر تضامنه مع ضحايا الحرائق وفيروس كورونا في بلده الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الدولي الجزائري يوسف عطال، نجم نادي نيس الفرنسي، بأنه اضطر لتغيير نمط وطريقة عيشه؛ من أجل تفادي كابوس الإصابات، الذي لاحقه خلال الموسمين الماضيين وكبح جماح تألقه في الدوري الفرنسي، بعد أن كان أحد أكبر مفاجآت "الليغ 1" خلال موسم 2018-19، عندما لعب 29 مباراة سجل خلالها 6 أهداف، ووُصف آنذاك بالظهير الأيمن الطائر.


عطال قال خلال المؤتمر الصحفي، الخميس 12 أغسطس/ آب، والذي سبق مباراة ليل ونيس في الأسبوع الثاني من مسابقة دوري الدرجة الأولى الفرنسي، ردا على سؤال متعلق بما يخطط له هذا الموسم لتفادي لعنة الإصابات: "أنا أحاول أن أنسى ما حدث الموسم الماضي (2020-21)"، مضيفا: "سأفعل ما يجب فعله لتفادي الإصابات".

غيرت طريقة التدريب وتحضيري للمباريات


تابع الظهير الأيمن المتألق مبرزا ما قام وسيقوم به من أجل الابتعاد عن لعنة الإصابات، قائلا: "لقد قمت بتغيير طريقة التدريب، وعلى وجه التحديد التمارين التي يجب أن أقوم بها قبل وبعد كل حصة تدريبية"، قبل أن يضيف: "كما قمت أيضا ببعض التغييرات بخصوص نمط عيشي وحياتي اليومية".


خريج أكاديمية نادي بارادو اعترف بالتغييرات الجوهرية التي ترافقه حاليا، وصرح: "لقد تغيرت الكثير من الأمور بالنسبة لي.. حتى في أوقات النوم ونوعية الأكل"، مضيفا: "كل لاعب يعرف جسمه واحتياجاته جيدا، وكل لاعب بحاجة لبعض التفاصيل الخاصة من هذه الناحية لضبط طريقة تدريبه".

يوسف عطال يكشف خطته لتفادي الإصابات

 

الجزائري يوسف عطال حزين لما يحدث في بلده ومسقط رأسه


عبر الدولي الجزائري عن حزنه العميق بسبب حرائق الجزائر، والتي خلفت حوالي 69 قتيلا حتى الآن، وعلى وجه الخصوص بمحافظة تيزي وزو التي ينحدر منها، وقال ردا على سؤال متعلق بهذا الجانب: "لقد تأثرت كثيرا لأن ذلك حدث في الحي الذي أسكن فيه.."، مضيفا: "عائلتي تقيم هناك أيضا".


وبدا عطال متأثرا جدّا بما تواجهه الجزائر من كوارث صحية وطبيعية في الآونة الأخيرة، وقال: "إنها مرحلة صعبة بالنسبة لكل الجزائريين الذين تأثروا أيضا بمخلفات جائحة كورونا"، وأردف: "أدعو الله أن يرفع عنا هذه المحن".


أرقام عطال مع نادي نيس الفرنسي


شارك في 67 مباراة بمختلف المسابقات؛
سجل 8 أهداف؛
قدم 5 تمريرات حاسمة.

شاهد واستمتع.. أهداف ومهارات خاصة للنجم الجزائري يوسف عطال

شارك: