عدنان درجال يثمن الشراكة مع رابطة "لا ليغا"

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 19:28
صورة تجمع رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال وخافيير تيباس رئيس رابطة الليغا (Facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ثمّن رئيس الاتحاد العراقيّ لكرة القدم، عدنان درجال الشراكة التي تربط اتحاد الكرة العراقي ورابطة الدوري الإسباني (لا ليغا)، واصفًا إياها بالحقيقية، ومؤكدًا أنها تكتب بماء الذهب.

وجاء ذلك خلال مشاركة درجال في الندوة الحوارية التي أقامتها السفارة العراقية في العاصمةِ الإسبانية مدريد، بالتعاون مع رابطة (لا ليغا) بعنوان "الاستقرار والانفتاح عوامل مؤثرة: لا ليغا في العراق، قصة نجاح" والتي أقيمت في مقر البيت العربيّ في العاصمة مدريد، بحضور رئيس رابطة لا ليغا خافيير تيباس والسفير العراقي في إسبانيا صالح التميمي، فضلاً عن عدد من رؤساء الأندية العراقية المشاركة في دوري نجوم العراق.

وقال درجال خلال الندوة: "الانفتاح على التجارب الدولية أسهم في إثراء التجربة العراقية وتطويرها، حيث بذلت الجهتان جهودًا مكثفة لتنظيم دوري نجوم العراق بنسخته الحالية، شملت تعاونًا وثيقًا وتقييمًا دقيقًا للملاعب والخطط التسويقية، بعد أن شهد دوري نجوم العراق نقلةً نوعية على الأصعدة كافة، من خلال تحسين مستوى اللعب، وتطوير البنية التحتية، وتعزيز التسويق لجذب اهتمام إعلامي وجماهيري واسع".

قبل أن يؤكد بأن عناوين منظومة كرة القدم العراقية استفادت كثيرًا من هذه الشراكة، لاعبين وإطارات تدريبية وإدارية وطواقم تحكيمية.

عدنان درجال يوضح تأثير الشراكة

وأشار عدنان درجال: "الجميع أدرك أن قصة النجاح التي سيكتبها الطرفان باتت مؤثرةً منذ اليوم الأول، وفي ليلة قرعة الدوري المحلي التي جرت بطريقة علمية عبر الذكاء الاصطناعي، ليمنح الجميع مبدأ تكافؤ الفرص ليسود الارتياح الكبير الشارع الرياضي العراقيّ والإعلام الرياضي كذلك، فضلاً على الخطوات الأخرى المرادفة، مثل اعتماد كرة موحدة للمسابقة هي نفسها المستخدمة في الدوري الإسباني".

وأفاد: "شراكة الاتحاد العراقي ولا ليغا حققت قفزة نوعية جديدة أخرى، عبر انطلاق دوري الفئات العمريّة لأول مرة في تاريخ كرة القدم العراقية، إذ تُعدّ خطوات التطوير المستمرة دلالةً على التزام الاتحاد العراقي ولا ليغا بتطوير منظومة كرة القدم العراقية على كافة الأصعدة، وتسهم في صقل المواهب الشابة وخلق قاعدة لاعبين متميزين لمنتخب العراق، وتُعزز حوكمة كرة القدم العراقية، وتُرسّخ مبادئ الشفافية والنزاهة".

وأكد على: "حرص الاتحاد العراقي الكبير واللا متناه على تطوير واستمرار وديمومة هذه الشراكة، بما ينعكس بالفائدة وتحقيق الهدف المرسوم على جميع الصعد".

وأشاد عدنان درجال بـ"التعاون الكبير والجهد الذي بذلته أندية دوري نجوم العراق، وتحملها ضغوطات المسابقة من أجل إنجاح التجربة التي نجزم أنها ستكون نبراسًا للعديد من الدوريات في المنطقة".

 يذكر أن اتحاد الكرة العراقي برئاسة عدنان درجال سبق وأن تعاقد مع رابطة (لا ليغا)، من أجل تطوير المنتخبات الوطنية والفئات العمرية في العراق.

شارك: